مانشيت الحكاية

الرئيس السيسي يوجه بتعزيز التعاون مع الخبرات العالمية لإدارة وتشغيل مدينة الفنون والثقافة ويشدد على تنفيذ المشروعات الثقافية بالعاصمة الإدارية الجديدة

  اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والدكتور محمد معيط وزير المالية.

وحضر أيضا الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، والفريق أحمد خالد قائد القيادة الاستراتيجية والمشرف على التصنيع العسكري، والفريق أحمد الشاذلي رئيس هيئة الشئون المالية للقوات المسلحة، والمهندس خالد عباس رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة.

السيسي يوجه بإدارة مدينة الفنون والثقافة

وفي هذا الصدد، وجه الرئيس السيسى خلال الاجتماع بتعزيز التعاون مع الخبرات العالمية العريقة لإدارة وتشغيل مدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية الجديدة، على نحو يحقق أقصى استفادة من القدرات والإمكانات فائقة التطور التي تتمتع بها، وبما يعظم من قيمتها كمنارة جديدة ومتفردة للإبداع الفني والثقافي المصري.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي، أن الاجتماع تناول متابعة سير الأعمال والموقف التنفيذي لعدد من المشروعات في العاصمة الإدارية الجديدة، خاصةً مدينة الفنون والثقافة.

حيث تم تقديم عرض عام لمكونات المدينة، والتي تشمل مكتبة العاصمة، ومتحف عواصم مصر، ومتحف الفنون، ومتحف العملات، فضلاً عن دار الأوبرا الجديدة، ومسرحين للدراما والموسيقى.

وأكد الرئيس السيسى أن مدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية الجديدة تعد من أهم المشروعات القومية التي تستهدف تعزيز القوة الناعمة للدولة المصرية، ونشر الثقافة والفنون بين مختلف فئات المجتمع، وجذب مزيد من الاستثمارات في المجال الثقافي.

استكمال تنفيذ المشروعات الثقافية

وشدد الرئيس السيسى على أهمية العمل على استكمال تنفيذ المشروعات الثقافية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وفقًا للجداول الزمنية المحددة، وبما يليق بمكانة مصر الحضارية والثقافية.

وفي وقت سابق،  أدى المستشار محمد شوقي عياد، اليوم، اليمين الدستورية، ليصبح نائبًا عامًا لجمهورية مصر العربية، خلفًا للمستشار حمادة الصاوي إمام الرئيس السيسى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى