مانشيت الحكاية

السماح بزيارة المقامات والأضرحة في غير أوقات الصلاة وفتح ساحة مسجد الإمام الحسين.. قرارات مهمة لوزير الأوقاف طال انتظارها وعودة نظام فتح المساجد إلى حالتها الطبيعية

قرارات مهمة اتخذها الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، طال انتظارها من قبل البعض تتعلق بفتح ساحات المساجد الأثرية وعودة الدروس في المساجد.

اقرا أيضًا.. الأوقاف تعلن ️افتتاح 6 مساجد الجمعة القادمة

ويستعرض موقع الحكاية خلال التقرير الأتي قرارات وزير الأوقاف التي اتخذها مساء أمس الخميس.

العودة بنظام فتح المساجد إلى حالتها الطبيعية وعمارتها بالدروس والمقارئ القرآنية.

السماح بزيارة المقامات والأضرحة في غير أوقات الصلاة.

فتح ساحة مسجد الإمام الحسين على مدار اليوم بدءًا من الأحد، وفق التعليمات المنظمة التي ستعممها الوزارة في هذا الشأن.

وزير الأوقاف أكد أن ذلك يأتى في ظل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية واهتمامه بعمارة بيوت الله عز وجل مبنى ومعنى.

القرارات تعمل على عودة الجو الروحي الملائم لجميع المصريين.

القرار يأتى أيضا بناءً على ما عرضه على الدكتور المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء في هذا الشأن وموافقته على ما تم عرضه، وتوجيه باتخاذ اللازم لتنفيذه.

يعقد مؤتمراً صحفياً اليوم الجمعة، بديوان عام الوزارة لتفنيد القرارات الأخيرة بشأن عودة المساجد بكامل طاقتها كما كانت قبل جائحة كورونا.

وقررت وزارة الأوقاف المصرية العودة بنظام فتح المساجد إلى حالتها الطبيعية وعمارتها بالدروس والمقارئ القرآنية والسماح بزيارة المقامات والأضرحة في غير أوقات الصلاة وفتح ساحة مسجد الإمام الحسين على مدار اليوم بدءا من الأحد القادم ٧ شوال ١٤٤٣هـ الموافق ٨ مايو ٢٠٢٢ م وفق التعليمات المنظمة التي ستعممها الوزارة في هذا الشأن .

وقالت الوزارة إن هذا القرار يأتي في ظل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية واهتمامه بعمارة بيوت الله عز وجل مبنى ومعنى وتوفير الجو الروحي الملائم لجميع المصريين ، و بناء على ما عرضه الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف على الدكتور المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء في هذا الشأن وموافقته على ما تم عرضه ، وتوجيهه باتخاذ اللازم لتنفيذه.

ومن ناحية أخرى تفتتح وزارة الأوقاف، اليوم الجمعة، 6 مساجد منها 4 مساجد جديدة أو إحلالًا وتجديدًا، ومسجدان صيانة وترميمًا، ليصل إجمالي ما تم افتتاحه من 1 / 7 / 2021م حتى تاريخه (1049) مسجدًا، منها (889) مسجدًا جديدًا أو إحلالًا وتجديدًا، و(160) مسجدًا صيانة وترميمًا.

والمساجد المقرر افتتاحها اليوم هى:

أولًا: مساجد الإحلال والتجديد:
مديرية أوقاف الشرقية
1. نور الإسلام – العبابدة – القرين

2. عزبة شفيق – نمر – الزقازيق

3. موسى العراقي – البلاشون

مديرية أوقاف سوهاج
4. الفتح الإسلامي – نجع المهدي – جهينة

ثانيًا: مساجد الصيانة والترميم:

مديرية أوقاف الدقهلية
1. عصام راضي – الجمالية

مديرية أوقاف قنا
2. معتوق – ابنود – مركز قنا

موضوعات ذات صلة..

عيد الفطر حول العالم| طقوس تقليدية وأخرى غريبة.. الكعك والأكلات الشعبية والسفر أبرزها.. ومعارك البيض في أفغانستان أغربها

مظاهر الاحتفال بعيد الفطر حول العالم| مصر تحتفل بالكعك وعيدية والمغرب تتزين بالزي المغربي.. ليبيا تتناول الفطائر والهند والصين تُفضل زيارة القبور

عيد الفطرالمبارك| كيفية إحياء ليلة العيد وصيغة التكبيرات قبل أداء الصلاة.. وحكم أداء الصلاة وماذا يفعل المسلمين قبل صلاة العيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى