مانشيت الحكاية

تطورات الأوضاع في غزة| وزراء خارجية مصر والأردن والسعودية يطالبون بوقف النزوح..ويؤكدون ضرورة إدخال مزيد من المساعدات للقطاع

ضمن الجولة الوزارية العربية والإسلامية المكلفة بالتحرك الدولي لوقف الحرب  وبحث تطورات الأوضاع في غزة حذر وزراء خارجية مصر والأردن والسعودية من استغلال الأوضاع المزرية في شمال قطاع غزة للتحريض على النزوح، مؤكدين ضرورة إدخال مزيد من المساعدات إلى القطاع، وجاء تلك التصريحات نقلا عن القاهرة الإخبارية.

وزراء خارجية مصر والأردن والسعودية

وقال سامح شكري، وزير الخارجية المصري، إنه ينبغي ألا يتم استغلال الأوضاع الإنسانية في غزة للتحريض على النزوح، مشددًا على ضرورة استمرار الجهود الدولية لتوفير المساعدات اللازمة للسكان الفلسطينيين.

من جانبه، قال أيمن الصفدي، وزير الخارجية الأردني، إن غزة بحاجة إلى 800 شاحنة يوميا من المساعدات، داعيًا إلى سرعة إدخالها إلى القطاع.

بدوره، قال فيصل بن فرحان، وزير الخارجية السعودي، إن وقف إطلاق النار بقطاع غزة خطوة في الاتجاه الصحيح، وهناك حاجة لوقف كامل للأعمال القتالية.

وفي ظل تطورات الأوضاع في غزة، جدد وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الأربعاء، التأكيد على ضرورة انتهاء الصراع الفلسـ.ـطيني الإسـ.ـرائيلي، وذلك من خلال إقامة دولة فلسـ.ـطينية على حدود عام 1967.

شكري يعلق على الصراع الفلسـ.ـطيني الإسـ.ـرائيلي

وقال شكرى، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأيرلندي ميهول مارتن، إن الأزمة الحالية بين الفلسـ.طينيين والإسـ.رائيليين بدأت في 7 أكتوبر الماضي، ولكن الاحتلال الإسرائيلي يعتدي على الفلسطينيين منذ نحو نصف قرن، حيث يعاني الشعب الفلسطيني يومياً من الاحتلال.

**وأضاف شكرى: “يجب العمل على تحقيق الاستقرار والأمن في المنطقة وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود 1967، وتحقيق حقوق الفلسطينيين حتى يستطيعوا العيش بسلام مع إسرائيل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى