مانشيت الحكاية

حياة كريمة ترسم ملامح الجمهورية الجديدة| 30 مجمعًا خدميًا جديدًا يعيد الحياة لريف سوهاج.. تهدف لتحقيق التحول الرقمي وربطها بالحكومة المركزية

شأنها شأن جميع محافظات الجمهورية، استهدفت مبادرة حياة كريمة مراكز محافظة سوهاج، حيث تعمل المبادرة على الارتقاء بالمستوى المعيشي لجميع المواطنين، استهدفت المبادرة أيضًا كل ما يخص الحياة اليومية للمواطن، من خلال المجمعات الخدمية.

اقرأ أيضًا

حياة كريمة تغير حياة المصريين قبلي وبحري| تنفيذ 97 مشروعًا خدميًا بتكلفة مليار ونصف جنيه في الشرقية.. نهضة حقيقية على أرض الواقع وتطوير العشوائيات

المجمعات الخدمية والتحول الرقمي

تهدف المجمعات الخدمية الجديدة داخل مراكز محافظة سوهاج، التي استهدفتها مبادرة “حياة كريمة” والبالغ عددها 7 مراكز والتي حوت القرى الأكثر احتياجا بالمحافظة وضمت 181 قرية، تحقيق التحول الرقمي والسعي نحو رقمنه كافة الأعمال التي يحتاج إليها المواطن من خلال مكان واحد تجتمع فيه كل احتياجاته داخل قريته دون أن يضطر للذهاب إلى المدينة أو المركز لإنجاز معاملته.

تعد المجمعات الحكومية بمثابة وحدات مصغرة ترتبط بالحكومة المركزية التي تستعد للانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة والمؤسسات الحكومية على مستوى عواصم المحافظات والمراكز فعمل يسير بالتوازي ما بين الحكومة المركزية والمحافظات في وقت واحد، لا فرق بين محافظة وأخرى، الكل يعمل في منظومة تسعى للتقدم والتطوير والتحول الرقمي.

المجمعات الحكومية أحد ملامح الجمهورية الجديدة

ومن جانبه قال محافظ سوهاج في تصريحات صحفية إن المجمعات الحكومية التي يجرى إنشاءها في إطار مبادرة «حياة كريمة» تعد أحد ملامح الجمهورية الجديدة التي تتشكل منذ عام 2014 بعد تولى الرئيس عبدالفتاح السيسي وفق رؤية واضحة للقيادة السياسية والحكومة وهناك متابعة اليومية والدقيقة لسير العمل في مجمعات الخدمات الحكومية بالقرى الأكثر احتياجا.

وأضاف المحافظ أن سوهاج بها 30 مجمعا خدميا، كل مجمع خدمات يحتوي على مقر للوحدة المحلية القروية والمجلس المحلى ووحدة تضامن اجتماعي وسجل مدنى ومكتب شهر عقاري ومكتب تموين ومركز تكنولوجي مصغر، لافتا إلى أن معظم هذه الخدمات لم تكن متوفرة بالقرى، وكان الحصول عليها يتطلب الانتقال للمدينة عاصمة المركز أو عاصمة المحافظة، وهو ما كان يلقى بتكاليف كبيرة على عاتق المواطنين ويشكل ضغطا على المرافق والخدمات بالمدن أما الأن فالخدمات في محل كل مواطن وبالقرب من مسكنه ونقله حضارية نحو الجمهورية الجديدة ورؤية مصر 2030.

انشاء 30 مجمع خدمي في سوهاج

تم الانتهاء من أعمال إنشاء 8 مجمعات خدمية في سوهاج، ضمن 30 مجمع خدمي، بقرى “أم دومة بطما، والزوك الغربية وأولاد سلامه وروافع العيساوية بالمنشأة، وأولاد عليو وبرديس وبنى حميل وعرابة أبيدوس بالبلينا وذلك ضمن خطة المشروع القومي لتطوير الريف المصري “حياة كريمة”، وجار الاستمرار العمل بباقي المجمعات بنسب تنفيذ متفاوتة؛ لتقديم الخدمات للمواطنين في الـ 7 مراكز المستهدفة من المبادرة، وذلك في إطار خطة الدولة وتوجيهات القيادة السياسية لتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

يذكر أن هناك 22 مجمعا خدميا مازالت تحت الإنشاء بباقي القرى بنسب تنفيذ متفاوتة وسوف يتم الانتهاء منها قريبا تمهيد لافتتاحها أمام الجمهور.

موضوعات ذات صلة:

مشروعات حياة كريمة تحقق أحلام القرى المحرومة في قنا| مجمعات طبية ومنشآت تعليمية ومحطات مياه.. والمحافظة تستعد لبدء المرحلة الثالثة من المبادرة

حياة كريمة في الفيوم| تشجيع الحرف اليدوية ووضع خريطة استثمارية لبحيرة قارون.. 53 مشروع صرف صحي ومحطة ضخمة للصرف الصناعي

الانجاز متواصل بمبادرة حياة كريمة.. الكشف على 2787 مواطن والعلاج مجانًا والصحة تطلق قوافل طبية في تخصصات عديدة ومتابعة لتطوير مراكز الشباب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى