مانشيت الحكاية

حياة كريمة تواصل الإنجازات| انضمام 83 قرية بالجيزة وتسليم 4677 وثيقة تأمين تكافلي للعمالة غير المنتظمة بأسوان.. وتوفير 14 قافلة طبية بالمحافظات

 

يجري العمل على قدم وساق في المبادرة الرئاسية حياة كريمة، من أجل تطوير الريف المصري وصعيد مصر وتوفير الحياة الكريمة التي أضائت أنور الصعيد وقامت بتنمية كبيرة في الريف المصري بمشروعاتها الكبرى التي تنفذها الحكومة المصرية بتكليفات من الرئيس عبدالفتاح السيسي.

اقرأ أيضًا.. سكينة فؤاد في حوار خاص لـ”الحكاية”:السيسي أنهى عار سنوات طويلة من إهمال الصعيد والريف.. حياة كريمة مشروع يليق بالمصريين.. والقضاء على العشوائيات من أهم الإنجازات

ويستعرض موقع الحكاية خلال التقرير الاتي أخر تطورات المبادرة الرئاسية حياة كريمة:-

83 قرية وتوابعها فى المرحلة الثانية للمبادرة الرئاسية بالجيزة


بدأت محافظة الجيزة التنسيق مع الأجهزة التنفيذية وشركات المرافق لمناقشة الموقف الحالى للمراكز المدرجة بالمرحلة الثانية بالمبادرة الرئاسية حياة كريمة، وفى النقاط التالية نعرض أهم التفاصيل عن المرحلة الثانية للمبادرة بالجيزة.

وتم إدراج 83 قرية وتوابعها بالمرحلة الثانية للمبادرة، ولقرى التي تم إدراجها تقع بمراكز ومدن منشأة القناطر والعياط والبدرشين وتهدف المبادرة إلى الارتقاء بمستوي حياة المواطنين في الريف.

الكشف على مواطنين خلال قافلة طبية بالبحر الأحمر

نفذت مديرية الصحة بالبحر الأحمر، قافلة طبية مجانية في الوحدة الصحية لمدينة حلايب جنوبي المحافظة، ضمن مبادرة “حياة كريمة”، برعاية عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، وتحت إشراف الدكتور إسماعيل العربي، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة.

وبحسب بيان مديرية الصحة بالمحافظة، تم توقيع الكشف وصرف العلاج لـ 305 حالات بمختلف التخصصات الطبية، وإجراء 51 فحصا معمليا، و37 أشعة وسونار، بالإضافة إلى إجراء31 حالة كشف مبكر عن الأمراض المزمنة.

وأكد الدكتور إسماعيل العربي، وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، أنه تم إجراء جميع الكشوفات والفحوصات وصرف العلاج بالمجان، وذلك لضمان وصول الخدمة الطبية لجميع أهالي قرى ومدن المحافظة.

تسليم 4677 وثيقة تأمين تكافلي للعمالة غير المنتظمة بأسوان


استأنف وزير القوى العاملة محمد سعفان جولته الميدانية لمحافظة أسوان، حيث سلم والمحافظ اللواء أشرف عطية 4677 وثيقة تأمين تكافلي ضد الحوادث الشخصية للعمالة غير المنتظمة المسجلة بمديرية القوى العاملة بالمحافظة، تغطي الوفاة، والعجز الكلى المستديم، والجزئي، وذلك بعد أن تم رفع قيمتها التأمينية من 100 ألف إلى 200 ألف جنيه، بحضور محمد عبد الوهاب مديرية القوي العاملة بالمحافظة.

وسلم الوزير والمحافظ 13 شنطة عدة لدعم نماذج مشرفة من العمالة غير المنتظمة وتحويلهم من عامل عادي إلى عامل مهنة ذات مهارة، فضلا عن 10 شنط لدعم نماذج مشرفة من العمالة المدربة.

وامتد التسليم ليشمل 4 ماكينات هوفر خياطة عادية وعجان لـ 5 عاملات لمساعدتهم لعمل مشروع صغير، فضلا عن 100 كرتونة مواد غذائية وبطانية لدعم الفئات الأكثر احتياجا من العمالة غير المنتظمة.

كما سلم الوزير والمحافظ دعما ماليا 50 ألف جنيه لـ 10 أسر من أيتام العمالة ، فضلا عن 50 كارنيه لأبناء العمال المتوفاة “الأيتام”والملحقين بمراحل تعليمية مختلفة ، بالإضافة إلي شيكات بمبلغ 12 ألفاً و455 جنيها لأسر عمال متوفين ومصابين.

وسلم سعفان وعطية شهادات حضور لخريجي الدورة التدريبية تمهيدا لانتقالهم لسوق العمل بالسياحة والفنادق، وكرم شركات المقاولات مقاول المحاجر المساهمين في دعم العمالة غير المنتظمة بمنحهم دروع وشهادات تقدير .

وفي مستهل كلمته أكد الوزير أن وثيقة التأمين التكافلي المقدمة للعمالة غير المنتظمة الموجودة في المحافظة إنما قدمتها الدولة المصرية لأبنائها من تلك الفئة كحق وثيق لهم وليس فضلا من أي شخص عليهم.

وأكد وزير القوى العاملة أن الوزارة تسعى إلى رفع المستهدف من الوثيقة من 250 ألفا إلى 500 ألف وثيقة على مستوى محافظات مصر لرعاية تلك الفئات المهمشة التي ظلت لفترة طويلة تعاني من ظروف الحياة تحت مظلة المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”.

وقال سعفان: جئنا إلى محافظة أسوان تنفيذا لمبادرة “حياة كريمة” التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي للاهتمام ورعاية ومساندة العمالة غير المنتظمة اجتماعيا وصحيا وتأمينها من خلال خطة كاملة وإنشاء قاعدة بيانات سليمة، معربا عن أمله في الانتهاء من المنظومة المتكاملة لرعاية هذه الفئة خلال العام الجاري بالتعاون مع جميع الوزارات والجهات المعنية بالدولة.

ووجه الوزير المديرية بالعمل على تحديث قاعدة بيانات العمالة غير المنظمة بصفة مستمرة ، وذلك بعد زيادة عائد وثيقة التأمين التكافلي إلى 200 ألف جنيه من بداية العام الحالي بدلاً من 100 ألف جنيه في العام الماضي ، وتنقيح تلك القاعدة بكل التحديثات وحصر وتسجيل العمالة الجديدة في هذا القطاع ، مشيرا إلي أنه في القريب العاجل سيتم إضافة العمالة غير المنتظمة بقطاع الزراعة لحمايتهم من المخاطر التى يتعرضون لها فى أماكن عملهم المختلفة، تلك المعادلة التي تحقق الهدف الرئيسي للقوى العاملة للحفاظ على تلك العمالة ورفع قيمتها.

14 قافلة طبية ضمن مبادرة حياة كريمة

قافلة طبية

تطلق وزارة الصحة والسكان، اليوم وغدا، 3 قوافل طبية طبية ضمن مبادرة رئيس الجمهورية “حياة كريمة” للكشف والعلاج مجانًا فى التخصصات الطبية المختلفة.

وقالت وزارة الصحة والسكان، إن التخصصات الطبية تشمل “النساء والولادة وخدمات تنظيم الأسرة والأطفال والباطنة والأنف والأذن والعظام والجراحة والرمد الأسنان والقلب والجلدية، بالإضافة إلى خدمات الأشعة والتحاليل”.

وأضافت وزارة الصحة والسكان، أن المحافظات المقرر إجراء القوافل بها تشمل الاسكندرية وأسوان والبحر الأحمر

يذكر أن مبادرة حياة كريمة تقدم خدمات طبية وعلاجية للمواطنين بالمجان، على أن تجرى إحالة الحالات التى تتطلب الرعاية إلى المستشفيات.

توزيع 16 ألف كرتونة مواد غذائية في الغربية

واصلت مؤسسة حياة كريمة، قافلتها الغذائية التي أطلقتها بالتعاون مع الصافي جروب، وتتكون من 200 ألف كرتونة مواد غذائية لتوزيعها على الفئات الأولى بالرعاية في جميع مراكز محافظة الغربية.

ووزعت كراتين المواد الغذائية لأهالى مركز سمنود، وتوزيع 16 ألف كرتونة من خلال المتطوعين بمؤسسة حياة كريمة.

وأطلقت مؤسسة حياة كريمة بالتعاون مع شركه صافي، قافلة غذائية تتكون من 200 ألف صندوق مواد غذائية لتوزيعها على المواطنين الأكثر استحقاقا بجميع قرى ومراكز محافظة الغربية.

وكانت البداية من مركز زفتي محافظة الغربية، حيث تم إرسال 12 شاحنة تحتوي كل منها على 2000 كرتونة مواد غذائية بإجمالي 24 ألف كرتونة لمركز زفتى، بجانب 6 شاحنات لمركز سمنود بإجمالي 12 ألف كرتونة ليتم توزيعهم على المستحقين.

كما وصلت 6 شاحنات تحمل 12 ألف كرتونة لمركز قطور، وفى الطريق لمركز بسيون أيضًا 6 شاحنات تحمل 12 ألف كرتونة مواد غذائية.

حياة كريمة بالغربية توزع 200 ألف كرتونة مواد غذائية

أعربت زينب سامي، منسق حياة كريمة بالغربية، عن سعادتها بتكريمها من السيدة انتصار السيسي، قرينة الرئيس السيسي، باحتفالية بيوم المرأة العالمي، وتابعت:” أنه لا تكريم بعد التكريم من السيدة الأولى”.

وأضافت “سامي”، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج “صالة التحرير”، المذاع على قناة صدى البلد، وأن التكريم من السيدة انتصار السيسي، مسئولية كبيرة لها ودافع لبذل مزيد من الجهد لخدمة مصر والمصريين، مضيفة أن هذا تكليف أكثر منه تكريم،

وأشارت منسق حياة كريمة بالغربية، إلى أن مبادرة حياة كريمة في الغربية ليست بنية أساسية وصرف صحي، وإنما خدمات تعليم وصحة وتمكين اقتصادي للمرأة والتعرف على مشاكلها والعمل على حبها، موضحة أنه تم البدء في توزيع 200 ألف كرتونة مواد غذائية على المواطنين، مؤكدة أنه سيتم الانتهاء من التوزيع خلال أسبوعين.

موضوعات ذات صلة..

سكينة فؤاد في حوار خاص لـ “الحكاية” السيسي أنهى عار سنوات طويلة من إهمال الصعيد والريف.. حياة كريمة مشروع يليق بالمصريين.. والقضاء على العشوائيات من أهم الإنجازات

لماذا تعد حياة كريمة من أهم المبادرات التنموية فى العالم؟| تخدم 60 مليون مواطن بـ35 ألف قرية.. وحدت جهود مؤسسات الدولة والقطاع الخاص والمجتمع المدني حول هدف واحد

الحرب الروسية الأوكرانية| ارتفاع سعر الغذاء العالمي بمعدلات غير مسبوقة تصل لـ 15%.. ومصر تُحظر تصدير السلع الاستراتيجية.. خبراء: القرار يهدف لمواجهة ارتفاع الأسعار واستعدادًا لاستقبال شهر رمضان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى