مانشيت الحكاية

حياة كريمة فى البلد| الانتهاء من 5 آلاف مشروع بالمرحلة الأولى للمبادرة.. تبطين 485 كيلو من الترع بتكلفة مليار و131 مليون جنيه ببنى سويف.. الإسراع فى مشروعات البنية التحتية بقرى أسوان.. والكشف علي 1500 حالة بالمجان في قافلة طبية بالاسماعيلية

انجازات ومشروعات كبرى شهدها الصعيد والريف المصري خلال السنوات الماضية، بعد أن أطلق الرئيس عبدالفتاح السيسي مبادرة حياة كريمة التي أضاءت أنور الصعيد وقرى مصر بانجازاتها الكبيرة، اضافة الى اطلاق القوافل الطبية دائمًا.

اقرأ أيضا:- إجراءات اتخذتها الحكومة للتخفيف على المواطن| رئيس الوزراء يعلن تأجيل زيادة أسعار الكهرباء لمدة 6 أشهر .. وعدم تحريك سعر السولار رغم زيادة أسعار الوقود

قال خالد جمال عبد الناصر منسق القطاع التنفيذي والميدانى بمؤسسة حياة كريمة، إن المبادرة مستمرة في تقديم نشاطها في قرى الريف المصرى وتنفيذ مشروعاتها، موضحا أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أكد استمرار تنفيذ مشروعات المبادرة وسنظل مستمرين.

وأضاف منسق القطاع التنفيذي والميدانى بمؤسسة حياة كريمة، خلال برنامج حديث الأخبار، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن عدد مشروعات المرحلة الأولى للمبادرة 30600 مشروعا، وتم الانتهاء من 5 آلاف مشروع، وهناك 5700 مشروع، أصبحت معدلات التنفيذ فيه أعلى من المقدر له في الوقت الحالي، وبنهاية هذا العام سيكون تم تنفيذ عدد كبير من مشروعات المرحلة الأولى.

وتابع منسق القطاع التنفيذي والميدانى بمؤسسة حياة كريمة،: رصدنا الاحتياجات الموجودة للقرى وكان هناك فريق لرد تلك الاحتياجات بالقرى وما تحتاجه قرى الريف المصرى ، موضحا أنه تم الانتهاء من رصد احتياجات قرى حياة الكريمة التي تشملها المرحلة الثانية.

وأطلقت وزارة الصحة والسكان،، 6 قوافل طبية، في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي «حياة كريمة».

وأوضحت الوزارة، أنه سيتم إطلاق القوافل الطبية في مناطق؛ أبو سعادة الصغرى مركز كفر سعد محافظة دمياط، والمطاعية مركز البياضية محافظة الأقصر، وسلامة حجازي مركز الحمام محافظة مطروح، والفوزة مركز ادفو شرق محافظة أسوان، وكفر داور مركز السادات محافظة المنوفية، ودخميس مركز المحلة أول محافظة الغربية.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن القوافل الطبية سيتم توجيهها للقرى الأكثر احتياجًا والمحافظات الحدودية، مع الالتزام باتخاذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، مشيرًا إلى أن عمل القافلة يستمر لمدة يومين متتاليين.

قال الدكتور محمد هانى محافظ بني سويف إنه تم الانتهاء من تبطين 485 كيلو بتكلفة تزيد عن مليار و131 مليون جنيه، فيما يبلغ إجمالى أطوال الأعمال المستهدف تنفيذها 904.7 كم تقريباً بتكلفة تقدر بـ2 مليار و498.9 مليون جنيه، تخدم 361 ألفا و391 فداناً من خلال 238 ترعة بدائرة المحافظة، بينما تقدر الأعمال الجارى تنفيذها بأطوال 751.6 كم تخدم زمام 269 ألفا و639 فداناً باعتمادات تقدر بمليار و963 مليونا 123 ألف جنيه، في حين يبلغ إجمالي أطوال الأعمال الجاري طرحها وترسيتها 153 كم ، باعتماد يزيد عن 535 مليونا و770 ألف جينه.

وأكد المحافظ، ضرورة تكثيف المرور على الترع والمصارف والمحطات من خلال لجان المرور المشتركة من الوحدات المحلية والجهات الأمنية وإدارات الرى والصرف بالمراكز والمدن لاتخاذ الإجراءات اللازمة، حيال مواجهة التعديات فى مهدها، تنفيذاً لتكليفات القيادة السياسية بسرعة الانتهاء من المشروع القومى لتأهيل البنية المائية التحتية ،لافتا إلى توجيهاته بالتنسيق مع اللجان المعنية بمتابعة المشروعات بالمحافظة ،لتذليل المعوقات التى قد تطرأ على أعمال التنفيذ من خلال التواصل الدائم مع وزارة الري ، نظرا لأهمية المشروع الذى تنفذه الحكومة بمعدلات إنجاز جيدة وبأفضل جودة.

وأضاف المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن القوافل تضم التخصصات الطبية في الباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية، ونساء وولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، إضافة لصيدلية تتوافر بها كافة الأدوية، على أن يتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.

نظمت مديرية الصحة والسكان بمحافظة الإسماعيلية، قافلة طبية مجانيا شاملة متعددة التخصصات بقرية الوادي الأخضر التابع لمركز ومدينة القصاصين، على مدار يومى 27، و28 يونيه الجاري، بأشراف الدكتور على حطب وكيل وزارة صحة المحافظة، وتم الكشف على 1500 حالة، وذلك في إطار مبادرة «حياة كريمة» والتي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، للاهتمام بالمناطق المحرومة من الخدمات الطبية.

وأكد الدكتور على حطب وكيل وزارة صحة الإسماعيلية، أنه قافلة «قرية الوادي الأخضر» بمركز القصاصين شملت ستة تخصصات طبية في الباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والجلدية، ونساء وولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، بالإضافة لعيادة للكشف المبكر عن الأمراض المزمنة «الضغط، السكر»بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى صيدلية تضم 80 صنف دواء مجانى، فريق للتثقيف الصحي والتوعية.

وقال حطب، إلى أن إدارة القوافل التابعة لمديرية الصحة تقدم خدمتها المتكاملة في جميع التخصصات بالمجان، ومستمرة في جميع مناطق محافظة الإسماعيلية لتصل لكل مواطن بالقرى، والعزب التابعة لكل الإدارات خاصة الأماكن التي بها تطوير في المنشآت الصحية، وذلك لانضمامها لمنظومة التأمين الصحى الشامل، حتى يتسنى لهم تقديم أفضل خدمة طبية ذو جوده متميزة.

وأضاف وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، أن القافلة ضمن المبادرات الرئاسية للتأكد من سلامة المواطنين وتقديم العلاج بالمجان للمرضى منهم، وتحويل الحالات التي تستدعى إلى المستشفيات الحكومية، مضيفا أنه تم الإعلان عن القافلة والتخصصات لتحقيق أكبر استفادة منها ودعم مستوى الخدمة الطبية الشاملة بالقرى والمناطق الأكثر احتياجا، لافتا إلى أن هذه القوافل تأتى ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

أكد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، على تكثيف حملات التصدي لأي محاولات للبناء المخالف أو التعدي علي الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة وإزالتها في المهد، وتشديد الرقابة والتواجد الميداني والتصدي الحاسم لكافة صور التعدي، خاصة خلال فترة الإجازات، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية لردع المخالفين.

كما شدد المحافظ، علي استمرار حملات إزالة كافة التعديات بجميع قرى ومراكز المحافظة بمشاركة مديرية أمن المحافظة، ورؤساء المراكز والأحياء ورؤساء الوحدات المحليه والقروية، والتصدي بكل قوة وحزم لجميع التعديات على الاراضى الزراعية وأراضي أملاك الدولة والبناء المخالف للحفاظ على حق الدوله و المواطنين.

ووجه محافظ القليوبية، بضرورة دفع العمل والمتابعة اليومية بملف تقنين أملاك الدولة والتصالح علي بعض مخالفات البناء وإزالة كافة العقبات التي تواجه اللجان لتحقيق المستهدف من هذا الملف، حيث إستعرض الموقف الحالي لملف تقنين أراضي الدولة من حيث ( سداد رسوم الفحص ، سداد رسوم المعاينة ، ملفات تحت الدراسة ، ملفات مرفوضة ، عقود مسجلة وغير مسجلة ، إجمالي عدد الطلبات ، جملة المتحصلات) فضلاً عن طرح العديد من الأفكار ومحاور العمل التي من شأنها تذليل معوقات سير العمل، والتأكيد على ضرورة بذل أقصى جهد لسرعة إنجاز العمل بملفات تقنين أراضي أملاك الدولة والتصالح في مخالفات البناء لتحقيق المستهدف منهما بإعتبارهم من الملفات الهامة والحيوية التى تقع على رأس أولوياته، مشددا على ضرورة إنجاز باقي الملفات المتأخرة وسرعة الإنتهاء منها.

كما وجه الهجان بمتابعة مشروعات المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” الجاري تنفيذها للوقوف على معدلات التنفيذ على أرض الواقع حيث أكد المسئولين عن المبادرة أن تنفيذ تلك المشروعات جارية بشكل منتظم وبمعدلات تنفيذ جيدة وفقاً للجدول الزمني المقرر والاشتراطات الفنية والمواصفات والمعايير المقررة ويتم تقديم سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات لدفع العمل بمعدلات إنجاز أسرع.

التقى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، اليوم، الاثنين، بالمهندس سيد فاروق رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب ، وقيادات الشركة ، والهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى بحضور أحمد شعبان نائب المحافظ.

وأشاد اللواء أشرف عطية بمعدلات الإنجاز فى المشروعات التابعة للشركة خلال الفترة الأخيرة والتى من بينها محطة معالجة أرمنا و 22 محطة رفع للصرف الصحى ، بجانب خطوط الطرد وشبكات الإنحدار داخل 17 قرية مدرجة بالمبادرة الرئاسية حياة كريمة بمراكز إدفو وكوم أمبو ونصر النوبة.

وأشار، إلى أن مشروع دعم مياه الشرب لقرى أبو الريش بطول 4 كم ، بالإضافة إلى مشروع الطريق الإقليمى الشرقى العلاقى / كوبرى أسوان الملجم بطول 23 كم يأتى فى أولويات المشروعات التى يتم متابعتها نظراً لأهميتها لدى المواطن البسيط ، على الرغم من التحديات والصعوبات التى تتمثل فى التضاريس والطبيعة الصخرية للأرض المنفذ عليها هذه المشروعات الهامة.

يأتى ذلك من أجل دفع عجلة العمل بشكل أسرع ، وخاصة فى المشروعات الجارية على أرض المحافظة لتحقيق مطالب وطموحات المواطنين سواء التابعة لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى ” التطوير الشامل للريف المصرى .. حياة كريمة ” أو المشروعات الخاصة لإحلال وتجديد البنية التحتية.

موضوعات ذات صلة :- 

حقيقة توقف تنفيذ المشروع القومي لتطوير القرى ضمن مبادرة حياة كريمة في أسوان

لتوفير حياة كريمة.. كل ماتريد معرفته عن مشروع روضة السودان

حياة كريمة تواصل تحطيم الأرقام القياسية| 1117 مشروع خدمي في المنوفية بـ 81 قرية ونسب التنفيذ في شبين القناطر 94%.. تطوير 1105 وحدات رعاية صحية في الريف والصحة تطلق 4 قوافل طبية

حياة كريمة وأهداف التنمية المستدامة| مشروعات قومية وخدمات صحية من إسكندرية لـ أسوان.. تحسن ملحوظ في الحياة بالقرى والأهالي يجنون ثمار التطوير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى