مانشيت الحكاية

قطار حياة كريمة يضيء أنوار الريف والصعيد| قوافل طبية مجانية في الصعيد وختام مبادرة التعليم حياة.. 1048 مشروع في أسوان وانضمام 192 قرية في المنيا

 

يجري العمل على قدم وساق في المبادرة الرئاسية حياة كريمة، من أجل تطوير الريف المصري وصعيد مصر وتوفير الحياة الكريمة التي أضائت أنور الصعيد وقامت بتنمية كبيرة في الريف المصري بمشروعاتها الكبرى التي تنفذها الحكومة المصرية بتكليفات من الرئيس عبدالفتاح السيسي، وكذلك الوقوف بجانب الشعب المصري، وتوزيع الملايين من كراتين رمضان لتوفير احتياجات المواطنين.

اقرا أيضًا.. حياة كريمة بالمحافظات..الكشف علي ٢٣٧٢  بالشرقية.. وتنفيذ 1048 مشروعا بقرى محافظة أسوان بتكلفة 21 مليارا و291 مليون جنيه.. وتوزيع 14 ألف عمود كهرباء على قرى إدفو.. وربط قرى بالطريق الزراعى بكوم أمبو.

ويستعرض موقع الحكاية خلال التقرير الأتي أخر تطورات المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

إنشاء 30 مكتبة بالمجالس القروية بقرى حياة كريمة

أعلن اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، عن البدء في إنشاء 30 مكتبة بالمجالس القروية المستهدفة بمشروعات المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري «حياة كريمة».

وأوضح المحافظ- في تصريح اليوم- أن المكتبات يجرى إقامتها في 30 مجلسا قرويا بالمراكز السبعة المستهدفة بالمبادرة، بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب، لخدمة القرى وتوابعها بالتزامن مع أعمال التطوير التي تشهدها على صعيد جميع المجالات، مؤكدًا حرص الدولة على توفير كافة الخدمات الأساسية للمواطنين في مختلف المجالات، ومنها المجال الثقافي تماشياً مع رؤية مصر 2030، لتحقيق التنمية الشاملة وبناء الإنسان المصري.

 

الكشف على 876 حالة خلال قافلة طبية مجانية بقنا

قال اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا، أن مديرية الصحة والسكان قامت بتنظيم قافلة طبية مجانية بقرية رفاعة التابعة لمركز قوص، ضمن فعاليات القوافل الطبية التى تنظمها وزارة الصحة والسكان في جميع التخصصات بالقرى والنجوع الأكثر احتياجاً لتحسين مستوى الخدمات الطبية، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية ” حياة كريمة ” وسط تنفيذ حزمة من الإجراءات الوقائية والإحترازية للحماية من العدوى بفيروس كورونا المستجد.

وأوضح محافظ قنا، أن القافلة ضمت 6 تخصصات طبية مختلفة نجحت في توقيع الكشف الطبي على عدد 876 حالة بواقع ” 238 حالة أمراض باطنة، 227 حالة جراحة عظام، 217 حالة طب أطفال، 80 حالة جراحة عامة، 79 حالة أمراض نساء وتوليد، 35 حالة تنظيم أسرة ”

وأضاف الداودي، بأن القافلة شملت تقديم فحوصات معملية لعدد 83 حالة، لافتاً إلى أن هذه القوافل لا تقتصر على تقديم خدمات الكشف والعلاج والإحالة المجانية فحسب، بل تشمل أيضا عقد ندوات توعية للمواطنين حيث شهدت قافلة هذا الأسبوع عقد ندوتين حضرهما 116 مواطن بهدف التوعية بخطورة الأمراض وضرورة الإهتمام بالنظافة العامة.

وقال الدكتور راجى تاوضروس، وكيل وزارة الصحة، إن المديرية تنظم قافلة طبية أسبوعياً فى إحدى قرى المحافظة لاسيما الأكثر احتياجاً منها، مؤكداً علي اهتمام اللواء أشرف الداودي محافظ قنا بتنظيم مثل تلك القوافل وتكليفاته المستمرة بمتابعة سير العمل وتذليل العقبات وتقديم كافة أوجه الدعم الممكنة للقيام بعملها على أكمل وجه، وإعداد تقرير دورى لما تسفر عنه من نتائج من توفير خدمة طبية وعلاجية مجانية للمواطنين خاصة الاولي بالرعاية منهم.

 

ختام مبادرة التعليم حياة في بني سويف

اختتمت مبادرة التعليم حياة محطتها الثالثة بمحافظة بنى سويف عقب انطلاقها في محافظتي الغربية والقليوبية، وذلك وفقًا لما أعلنته مؤسسة «حياة كريمة» عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي «فيسبوك».

كما أعلنت «حياة كريمة» أن المبادرة تهدف إلى توفير بنية تكنولوجية للمدارس وتزويدها بخدمة الإنترنت وأجهزة الكمبيوتر، إلى جانب توعية الطلاب والمعلمين والأهالى بشأن التكنولوجيا والرقمنة والخدمات التعليمية المتوفرة على شبكة «تعليمي».

وأضافت «حياة كريمة» أن المبادرة تم تنفيذها بمركزي ببا وناصر، واستهدفت 1535 طالب و320 معلم في 20 مدرسة بقرى المركزين.

 

السيسي: مشروع حياة كريمة مستمر رغم كل التحديات

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنه لا توقف لمبادرة “حياة كريمة”، مضيفًا أن البلاد تحتاج لحوار سياسي يتناسب مع إطلاق الجمهورية الجديدة.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال لقاء موسع مع مجموعة من الصحفيين والإعلاميين، اليوم الخميس، على هامش جولته التفقدية لمنطقة توشكى، أن مشروع “حياة كريمة” مستمر رغم كل التحديات.

وتابع الرئيس السيسي، أن الاقتصاد المصري تمكن من تحقيق معدل نمو إيجابي رغم الأزمات العالمية، قائلًا: “مستلزمات الإنتاج والسلع الأساسية لها الأولوية الكاملة”.

 

محافظ أسوان: 1048 مشروعًا فى قرى “حياة كريمة” بتكلفة 21 مليار جنيه

أكد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، أن نسب تنفيذ مشروعات مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى ” التطوير الشامل للريف المصرى.. حياة كريمة” تسيير بخطى ثابتة، معلقا: “ليس لدينا رفاهية تأخير هذه المشروعات لتنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية بتغيير شامل للواقع الحالي داخل القرى”.

وأضاف محافظ أسوان، أن مشروعات حياة كريمة فى القرى المستهدفة ضمن المبادرة الرئاسية بلغت نحو 1048 مشروعا حتى الآن بتكلفة 21 مليار و 286 مليون جنيه وذلك داخل 39 وحدة محلية قروية أم و 116 قرى توابع و 380 نجع وكفر وعزبة بعد ضم جميع قرى مراكز المحافظة لمشروعات المبادرة.

 

مشروعات حياة كريمة فى ديرمواس بالمنيا

ومن ضمن مبادرة حياة كريمة بمركز ديرمواس جنوب محافظة المنيا، والتى يجرى تنفيذها فى 192 قرية، بالإضافة إلى 7575 تابعا لتلك القرى بتكلفة إجمالية 23 مليار جنيه.

ومن بين تلك المشروعات مشروع انشاء محطة معالجة الصرف الصحي بقرية العمارية الشرقية، والتي تقام على مساحة 20 ألف متر تقريبا وتخدم قري شرق النيل بمركز ديرمواس، وهى الحاج قنديل العمارية الشرقية، تل بني عمران، كذلك محطة رفع الصرف الصحي بقرية الحاج قنديل، والتي يجرى بها العمل بشكل متسارع لدخولها الخدمة في أقرب وقت.

إلى جانب شبكات وخطوط الصرف بقرى شرق النيل تم تنفيذ نسبة كبيرة منها وجاري العمل على إنهاء ما تبقي من أعمال، كذلك مجمع الخدمات الحكومية بقرية تل بني عمران، والذي أوشكت أعمال التشطيبات النهائية، إلى جانب توسعة عدد من المدارس التي تم توسع وتطويرها ضمن مبادرة حياة كريمة.

 

موضوعات ذات صلة..

الصحة تعلن إطلاق قافلتين طبيتين ضمن مبادرة حياة كريمة بأسوان والإسكندرية اليوم وغدا

سكينة فؤاد في حوار خاص لـ”الحكاية”: السيسي أنهى عار سنوات طويلة من إهمال الصعيد والريف.. حياة كريمة مشروع يليق بالمصريين.. والقضاء على العشوائيات من أهم الإنجازات

لا تعطني سمكة بل علمني كيف أصطاد| حياة كريمة أكبر مبادرة تنموية في التاريخ الحديث.. البعد الاقتصادي وحقوق الإنسان على رأس أولوياتها لتحقيق التنمية المستدامة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى