مانشيت الحكاية

قصة طريق الساحل وانتصار الرئيس للرأي العام| السيسي يوجه بتعديله وتشكيل لجنة من الخبراء الفنيين لبحث شكاوى وملاحظات المواطنين.. ويؤكد: لم يتم الانتهاء منه ولا تنساقوا وراء الساعين لتشويه الجهود

اشتكى العديد من المواطنين من طريق الساحل الجديد في الفترة الأخيرة، محذرين من الطريق وخطورته على مرتاديه من المسافرين، حيث اشتكوا من علو الطريق وعدم توافر صدادات به، ما يهدد بانقلاب السيارات المارة فوقه، كما شكا آخرون من عدم توافر لافتات تشير إلى الاتجاهات التي يصل بها بعض الكباري المتفرعة منه، فضلا عن إلغاء الفواصل “اليوتيرن”.

وجاءت استجابة الرئيس السيسي على هذه القضية سريعة، حيث أنها تمس أرواح المواطنية،  وقال الرئيس: “لم يتم الانتهاء بعد من تطوير طريق الساحل الشمالي بالكامل وبشكل نهائى، بما يشمل جميع الأعمال الفنية وتزويده بالخدمات والإرشادات المرورية اللازمة لتنظيم حركة السيارات” هكذا جاء الرد السريع من الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدًا متابعته بصفة شخصية لشكاوى المواطنين من طريق الساحل الشمالي الجديد.

الرئيس عبد الفتاح السيسى (1)

اقرأ أيضا:-

 

ثورة 30 يونيو| أعادت مصر للريادة إفريقيًا وعالميًا.. صندوق النقد الدولي وعضوية منظمة “الايكاو” وهيئات الرقابة الدستورية الإفريقية.. مناصب دولية رفيعة حصدتها مصر في عهد السيسي

وزارة الثقافة تقرر فتح مواقع الوزارة مجانا للجمهور احتفالًا بذكرى 30 يونيو

بمناسبة 30 يونيو.. وزارة الداخلية تعلن إنضمام 919 منفذ ومحل لمبادرة “كلنا واحد”

جاء ذلك خلال جولته التفقدية لمتابعة سير العمل في بعض محاور الطرق، حيث شدد الرئيس على ضرورة عدم الانسياق وراء التشكيك المتعمد المغرض من بعض الأطراف التي تسعى دائمًا لتشويه الجهود التنموية الضخمة المبذولة على مستوى الجمهورية.

الرئيس عبد الفتاح السيسى (7)

وزارة الداخلية تعلق على مشكلة طريق الساحل

وقد أعلنت وزارة الداخلية أنه في إطار التطوير الشامل الذي تشهده شبكة الطرق على مستوى الجمهورية، والتي أحدثت سيولة مرورية على المحاور كافة، فقد تم رفع كفاءة طريق الإسكندرية- مطروح الساحلي، ليصبح 6 حارات مرورية للطريق الرئيسي، و4 حارات للداعم، من الكيلو 101 حتى الكيلو 156.

وأوضحت الوزارة، في تقرير فيديو نشرته عبر حساباتها الرسمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أنه جرى إنشاء 9 كباري دورانات لتسهيل حركة السيارات دون اللجوء إلى التقاطعات المباشرة، مشيرة إلى أن كل كوبري من كباري الدورانات مزود بـ4 مطالع و4 منازل لخدمة الاتجاهين، وقائد المركبة يسلك الكوبري من أي اتجاه من خلال مطلعين الداعم والرئيسي، ليكون أمامه 4 اختيارات إما منزل الطريق الداعم أو منزل الطريق الرئيسي في ذات الاتجاه، أو الدوران ثم يسلك منزل الداعم أو منزل الرئيسي في الاتجاه الرئيسي.

تخفيض السرعة عل طريق الساحل الجديد

بالإضافة إلى ذلك، أعلنت وزارة الداخلية أيضا بخصوص طريق الساحل عن بعض القرارات الجديدة، والتي تضمنت تخفيض السرعة بشكل كبير.

إذ نشرت قرارا جديدا برقم 1437 لسنة 2021م، والذي نصَّ على إجراء بعض التعديلات على القرار رقم 1613 لسنة 2008م، ليتم تحديد سرعة الطريق الساحلي، والمعروف باسم طريق إسكندرية مطروح، بـ60 كم/الساعة للشاحنات، 70 كم/الساعة للمركبات النقل الجماعي، 80 كم/الساعة للسيارات الملاكي.

وسيطبق القرار الجديد في أشهر “يوليو- أغسطس- سبتمبر” من كلِّ عام، أي في أشهر الصيف، والتي يكون بها الضغط مرتفعًا على هذه الطرق، وصرحت الوزارة في هذا النطاق كذلك أنه تم تركيب عدد كبير من الرادارات الحديثة، والتي يُمكنها التقاط الصور من مسافة تزيد على 300 متر.

الرئيس عبد الفتاح السيسى (4)

السيسي يتابع مشكلة طريق الساحل بشكل شخصي

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إنه يتابع بشكل شخصي آراء وملحوظات المواطنين بشأن الأعمال الجارية حاليًا لتطوير طريق الساحل الشمالي، مشيرًا إلى أنه لم يتم الانتهاء بعد من تطوير الطريق بالكامل وبشكل نهائي، بما يشمل كافة الأعمال الفنية وتزويده بالخدمات والإرشادات المرورية اللازمة لتنظيم حركة السيارات.

وصرح السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس شدد على أهمية عدم الانسياق وراء التشكيك المتعمد المغرض من بعض الأطراف التي تسعى دائماً إلى تشويه الجهود التنموية الضخمة المبذولة على مستوى الجمهورية.

النقل تشكل لجنة لمعاينة طريق الساحل

وفي سياق متصل، أعلن الفريق كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، تشكيل لجنة لمعاينة الطريق الساحلي الدولي والتعامل مع المشكلات به وحلها بشكل فوري.

وأكد وزير النقل، خلال تصريحات نقلها الإعلامي عمرو أديب، أنه بتوجيه رئاسي سيتم حل مشكلة الطريق الساحلي الدولي، مشيرًا إلى أنه تم تشكيل لجنة لمعاينة الطريق والتعامل مع المشكلات به وحلها بشكل فوري.

 

موضوعات ذات صلة:

ثورة 30 يونيو| أعادت مصر للريادة إفريقيًا وعالميًا.. صندوق النقد الدولي وعضوية منظمة “الايكاو” وهيئات الرقابة الدستورية الإفريقية.. مناصب دولية رفيعة حصدتها مصر في عهد السيسي

وزارة الثقافة تقرر فتح مواقع الوزارة مجانا للجمهور احتفالًا بذكرى 30 يونيو

بمناسبة 30 يونيو.. وزارة الداخلية تعلن إنضمام 919 منفذ ومحل لمبادرة “كلنا واحد”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى