مانشيت الحكاية

محطة الضبعة النووية | صب خرسانة المفاعل الرابع.. حلم المصريين تحقق الآن.. والرئيس السيسي يؤكد: يضمن إمدادات الطاقة لتقليل ارتفاع الأسعار

محطة الضبعة النووية.. السيسي وبوتين يشاركان في مراسم صب خرسانة المفاعل الرابع بالمحطة عبر فيديو كونفرانس، وتحدث الرئيس عبدالفتاح السيسي، بأن هذا الحدث هو حدث تاريخي في مصر وحلم المصريين تحقق الآن، كما أنه تحدث على أن هذا المشروع سيعمل على تقليل ارتفاع الأسعار.

وشدد على أن اليوم نكتب تاريخ جديد عبر تحقيق الأحلام لجميع المصريين، منوهًا بأن ضبعة نووية لأغراض سلمية سعيًا إلى التطوير وتشكيل مستقبل لمصر، وهذا الحدث تاريخي في تاريخ مصر وهذا الحدث يعتبر صفحة جديدة في العلاقات المصرية الروسية.

الضبعة النووية تشكل تطوير لمستقبل مصر.. أبرز تصريحات السيسي وبوتين

ونوه بأن المشروع يحدث بوتيرة سريعة وتجاوز جميع العقبات، وهذا مشروع الضبعة النووية السلمية في مصلحة النمو الاقتصادي والتنمية الاجتماعية، منوهًا بأن صب الخرسانة بقاعدة وحدة الكهرباء رقم 4 بمحطة الضبعة للطاقة النووية صفحة جديدة بالعلاقات المصرية الروسية، كما أنه انجازًا يضاف للانجازات المختلفة للعلاقات والتعاون الروسي المصري.

 

وأشار إلى أن ما يجري حاليا بمجال إمدادات الطاقة بمصر يؤكد أهيمة اتخاذ تدابير خاصة بإنعاش البرنامج النووي السلمي، وهذا الحدث سوف يترسخ في ذاكره الشعب المصري، والشعب المصري يسعى لكتابة التاريخ عبر قرون، مؤكدً أن البرنامج النووي السلمي يضمن إمدادات الطاقة لتقليل ارتفاع الأسعار.

 

وأوضح أن هذا المشروع  يٌحدث توازنا طاقيا لمصر ويأتي تلبية لكل احتياجات مصر بمجال الطاقة والتنمية الاقتصادية والاجتماعية، ويضيف لمصر مصادر متجددة أخرى لمكافحة التقلبات المناخية.

 

ومن جانب أخر، أوضح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أنه واقعيًا لقد تم البدء في مرحلة جديدة بشأن بناء المحطة النووية في مصر، والمحطة النووية في مصر تعتبر أهم المشاريع بين مصر وروسيا، منوهًا بأن انجاز هذه المحطة سوف يساهم في تطوير الاقتصاد المصري، مشددًا على أنه بانتهاء تدشين وتشييد هذه المحطة سيعزز القاعدة للطاقة وتطوير الصناعات الحديثة.

 

وأردف “بوتين”، أن الاقتصاد المصري حصل على صناعة جديدة وهي الطاقة النووية، مؤكدًا أن مصر صديق قريب لهم وهناك علاقات استراتيجية وهناك تبادل تجاري بين مصر وروسيا، منوهًا بأنه في القرن الماضي المختصين السوفيت كانوا قد شاركوا في تطوير الاقتصاد والدفاع في مصر، وشاركوا ايضًا في بناء المتقدمة في مصر مثل السد العالي، وشاركوا في بناء العديد من الشركات الكبرى.

تابعونا على صفحات موقع الحكاية الرسمية👇🏼

الحكاية نيوز – Elhekayah News

Elhekayah TV – تليفزيون الحكاية

Elhekayah Plus – الحكاية بلس

الحكاية منوعات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى