مانشيت الحكاية

مصر خط الدفاع الأول للقضية الفلسطينية| الوساطة المصرية تنجح فى إعادة الهدوء الكامل لغزة بعد التوصل لاتفاق وقف إطلاق نار.. الفلسطينيون حكومة وشعبا يحتفون بدور القاهرة الداعم لصمودهم.. وترحيب دولي بتلك الجهود 

تلهب مصر دور حيوي وهام على مر العصور نجاه القضية الفلسطينية، حيث تدعم صمود الشعب والمقاومة في وجه انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي، كان آخرها التوصل لهدنة لوقف إطلاق النار بعد العدوان الأخير على قطاع غزة.

وبعد إعلان وقف إطلاق النار، سيطرت حالة من الهدوء التام على قطاع غزة بعد نجاح الوساطة المصرية فى التوصل لاتفاق وقف إطلاق نار بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى، وذلك بعد تصعيد عسكرى استمر خمسة أيام أدى لاستشهاد 33 فلسطينيا وإصابة 190 آخرين بجراح مختلفة، بالإضافة لمقتل مستوطن إسرائيلى وإصابة 65 آخرين.

بوساطة مصرية.. الموافقة على وقف إطلاق النار بين الإسرائيليين والفلسطينيين

وافق الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي على وقف إطلاق النار اعتبارًا من الساعة العاشرة مساء اليوم السبت، بوساطة مصرية.

يتضمن الاتفاق الذي ترعاه مصر، الالتزام بوقف إطلاق النار ووقف استهداف المدنيين ووقف هدم المنازل.

ودعت مصر تدعو الطرفين، الفلسطيني والإسرائيلي، للالتزام بتطبيق وقف إطلاق النار، إذ تكثف مصر اتصالاتها مع الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي لتنفيذ الاتفاق الخاص بوقف إطلاق النار.

 

الفلسطينيون يحتفلون بوقف إطلاق النار

احتفل الفلسطينيون فى شوارع قطاع غزة بإعلان وقف إطلاق النار بوساطة مصرية، متوجهين بالشكر إلى الحكومة المصرية والرئيس عبد الفتاح السيسى على جهودهم الحثيثة فى وقف العدوان والدعم المستمر لأبناء الشعب الفلسطيني.

أمريكا تشيد بدور مصر فى وقف إطلاق النار بقطاع غزة

أشادت أمريكا بدور مصر في اتفاق وقف إطلاق النار بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في غزة، حيث رحبت الخارجية الأمريكية بوقف إطلاق النار وإنهاء الأعمال العدائية – متعهدة بمواصلة العمل مع الشركاء لتعزيز الهدوء في الأسابيع والأشهر المقبلة، مؤكدة على دور مصر الكبير

وقالت الخارجية الأمريكية إن الإسرائيليين والفلسطينيين يستحقون العيش بأمان وأن يتمتع الشعبين بالتساوي بالحرية والازدهار والديمقراطية

تطبيق وقف إطلاق النار

ودخل اتفاق وقف إطلاق النار بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية فى قطاع غزة حيز التنفيذ العاشرة مساء السبت برعاية مصرية، بعد جولة من القصف المتبادل بينهما استمرت 5 أيام.

حركة الجهاد الفلسطينية تشكر مصر عل  دورها في وقف إطلاق النار

وفي سياق متصل، توجهت حركة الجهاد الاسلامى فى فلسطين بالشكر للقيادة المصرية وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسى على الجهود التى بذلتها مصر للتوصل إلى وقف اطلاق النار بعد العدوان الإسرائيلى الغاشم الذى استهدف المدنيين والأطفال والنساء من أبناء الشعب الفلسطينى، والذى تصدت له سرايا القدس والمقاومة الباسلة بكل ثبات واقتدار، مؤكدة على عمق العلاقة بمصر ودورها التاريخى تجاه القضية الفلسطينية.

الرئيس الفلسطيني يشيد بدور مصر

إلى ذلك، أشاد الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن، ورئيس الوزراء الفلسطينى محمد اشتية بدور جمهورية مصر العربية برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسى للتوصل لاتفاق تهدئة ووقف العدوان على قطاع غزة.

وقال الرئيس الفلسطينى، أن الدور المصرى الفاعل فى التوصل إلى اتفاق التهدئة ووقف العدوان على قطاع غزة، يعكس متانة وخصوصية العلاقات المصرية الفلسطينية، وحرص الرئيس عبد الفتاح السيسى واهتمامه الشخصى بالقضية الفلسطينية وحقوق شعبنا.

وحيا الرئيس الفلسطينى أبناء شعب فلسطين الصامد والصابر والمرابط، وترحم على ارواح الشهداء، وتمنى الشفاء العاجل للجرحى، وأوعز لجميع وزارات الاختصاص؛ بتقديم المساعدات الإغاثية الفورية لأهلنا فى القطاع.

كما رحب رئيس الوزراء الفلسطينى محمد اشتية، بالجهد الذى بذلته مصر، وجميع الشركاء من الأشقاء والأصدقاء، لوقف العدوان الإسرائيلى على قطاع غزة وحقن دماء الشعب الفلسطينى التى سفكت بآلة الحرب الإسرائيلية التى خلّفت الدمار والخراب، وتسببت بقتل عشرات الأبرياء من الأطفال، والنساء، والشيوخ، الذين هدمت بيوتهم على رؤوسهم، وإصابة المئات بجراح.

ووجه اشتية التحية لأهالى غزة؛ على ما قدموه من تضحيات جسام، مقدما العزاء لعائلات الضحايا، ومؤكدا أن جرائم الاحتلال لن تثنى الشعب الفلسطينى عن مواصلة نضاله المشروع فى سبيل نيل حقوقه المشروعة، وفى مقدمتها حقه فى تقرير مصيره، ونيل حريته، وإقامة دولته المستقلة بعاصمتها القدس، وضمان حق العودة للاجئين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى