كورةهام

ما هو ترتيب محمد صلاح في قائمة هدافي منتخب مصر؟

نجح منتخب مصر الأول لكرة القدم، في تحقيق الفوز على منتخب مالاوي مساء أمس الثلاثاء، برباعية نظيفة في المباراة التي جمعتهما بمالاوي.

ونجح محمد صلاح في تسجل هدفه الـ 51 بقميص الفراعنة في مباراة مالاوي ليكون له ترتيب مع هدافي الفراعنة

تعرف على الهداف التاريخي لمنتخب مصر على مر التاريخ، وما مركز محمد صلاح وعدد أهدافه بقميص “الفراعنة”، ووصفه الجمهور المصري بأنه أفضل لاعب في تاريخ مصر.

ورغم ذلك، لم يصل نجم ليفربول إلى المركز الأول في ترتيب هدافي منتخب مصر على مدار التاريخ، ولا تزال أمامه منافسة طويلة بعض الشيء لتحقيق هذا الرقم الأسطوري.

سجل محمد صلاح بقميص منتخب مصر 51 هدفًا في 87 مباراة دولية، كما سجل هدفين في كأس العالم، ليصبح ثالث لاعب تاريخيًا يسجل بقميص بلاده في المونديال بعد مجدي عبدالغني وعبدالرحمن فوزي.

ونجح مو صلاح في إحراز  6 أهداف في أمم أفريقيا، و21 هدفًا في تصفيات البطولة، بجانب 11 هدفًا في تصفيات كأس العالم، و11 هدفًا في المباريات الودية.

ويعتبر حسام حسن الهداف التاريخي لمنتخب مصر، بعدما سجل 69 هدفًا، أما في الوصافة، فيوجد محمد صلاح بـ51 هدفًا، وخلفه حسن الشاذلي في المركز الثالث بـ42 هدفًا، أما المركز الرابع فهو من نصيب محمد أبوتريكة بـ38 هدفًا، ثم أحمد حسن في المرتبة الخامسة بـ33 هدفًا.

عدد أهداف محمد صلاح مع المنتخب

كأس العالم: هدفان
كأس أمم أفريقيا: 6 أهداف
تصفيات كأس العالم: 11 هدفًا
تصفيات أمم أفريقيا: 21 هدفًا
مباريات ودية: 11 هدفًا
الإجمالي: 51 هدفًا

الهدافين التاريخيين لمنتخب مصر

حسام حسن – 69 هدفًا
محمد صلاح – 51 هدفًا
حسن الشاذلي – 42 هدفًا
محمد أبوتريكة – 38 هدفًا
أحمد حسن – 33 هدفًا
عمرو زكي – 30 هدفًا
عماد متعب – 28 هدفًا
أحمد الكأس – 25 هدفًا
محمود الخطيب – 24 هدفًا
جمال عبدالحميد – 24 هدفًا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى