كورةهام

مبابي وميسي ورونالدو في الصدارة.. كأس العالم 2022 يحطم أرقام قياسية بالجملة

انتهى الحدث الأجمل والإلى في عالم كرة القدم، بمشهد رائع مع المنتخب الأرجنتيني بعد تتويجه بـ كأس العالم 2022، الذي كان مقام بقطر والتي اانتهت أحداثه مساء أمس الأحد.

كما شهد المشهد الختامي، حالة من الحزن الشديد التي سيطرت على لاعبي فرنسا، وكأنهم وقعوا في بوطقة من النار بعدما كانوا على خطوة واحدة من التتويج بالمونديال خاصة كيليان مبابي.

تحطيم الأرقام القياسية

كان تتويج منتخب الأرجنتين بنجمته الثالثة في المونديال هو المشهد الختامي لمونديال قطر 2022، الذي شهد تحطيم العديد والعديد من الأرقام.

ونجح راقصو التانجو في إضافة النجمة الثالثة على شعارها بتتويجها باللقب المونديالي الثالث في تاريخها، بعد التتويج باللقب في مرتين سابقتين عامي 1978 و1986.

وشهدت مباريات المونديال 2022 تحطم العديد من الأرقام القياسية، سواء الخاصة بالمنتخبات، أو بعدد الحضور، أو بالأرقام التهديفية، أو عدد ظهور بعض اللاعبين رفقة منتخباتهم، وغيرها من الأرقام المميزة التي شهدت عليها ملاعب قطر.

أكبر عدد من المنتخبات

أصبح إجمالي المنتخبات المشاركة في المونديال تاريخيًا على مدار 22 نسخة هو 80 منتخبًا، ومنتخب قطر المستضيف هو أحدث الوجوه المنضمة إلى تاريخ المونديال.

كما نجح منتخب البرازيل في تعزيز أرقامه بأنه أكثر المنتخبات المشاركة في كأس العالم، حيث رقصة السامبا لم تغيب شمسها عن كأس العالم منذ النسخة الأولى عام 1930.

ميسي والأرقام القياسية

نجح ميسي في تحطيم الأرقام القياسية بأنه أكثر لاعب يشارك في عدد مباريات في تاريخ المونديال، برصيد 26 مباراة، وذلك خلال 5 نسخ مختلفة، محطما رقم الألماني لوثر ماتيوس.

كما أصبح ميسي بالطبع أكثر اللاعبين تمثيلا للأرجنتين في تاريخ كأس العالم، وكذلك الهداف التاريخي لبلاده في البطولة، حيث تجاوز الرقم السابق لجابريال باتيستوتا الذي توقف عند 10 أهداف، ووصل ليونيل إلى 13 هدفًا.

وعادل قائد الأرجنتين أرقام مواطنه دييجو مارادونا البرازيلي بيليه من حيث عدد الأهداف المصنوعة في تاريخ مشاركاتهم في المونديال، بواقع 8 أهداف.

كما تجاوز الإيطالي باولو مالديني، كأكثر لاعب من حيث عدد دقائق اللعب في تاريخ المونديال، والذي كان يبلغ 2216 دقيقة، حيث تجاوز قائد الأرجنتين هذا الرقم بحلول الدقيقة 23 من عمر المباراة النهائية.

رونالدو والأرقام القياسية

وحقق البرتغالي كريستيانو رونالدو هو الآخر رقم قياسي في مونديال 2022، حيث أصبح أول لاعب ينجح في تسجيل هدف على الأقل في 5 نسخ مختلفة من المونديال، وذلك تواليًا بداية من نسخة 2006 في ألمانيا وصولًا إلى كأس العالم 2022 في قطر، وأصبح إجمالي ما سجله رونالدو في كأس العالم 8 أهداف.

كما حقق جيرو رقمًا، حيث أصبح الهداف التاريخي لمنتخب فرنسا برصيد 53 هدفا، متجاوزًا الغزال تييري هنري الذي توقف رصيده سابقًا عند 51 هدفًا.

كما أصبح هوجو لوريس الأكثر مشاركة مع فرنسا دوليًا، حيث وصل إلى رصيد 145 مباراة دولية، متجاوزًا المدافع الأسبق ليليان تورام، بينما وصل رصيده من المباريات في كأس العالم إلى 20 مباراة، كأكثر لاعب فرنسي تمثيلا لبلاده في المونديال.

الأسطورة الصاعدة

ظهر الفرنسي كيليان مبابي بشكل خاص وفريد من نوعه في نسخة 2022 من كأس العالم، بعدما وصل إلى 12 هدفًا موندياليًا خلال مشاركتين فقط في كأس العالم.

وتوج كيليان مبابي بهداف كأس العالم 2022، برصيد 8 أهداف، وأصبح على هدف واحد من معادلة رقم جاست فونتين كهداف تاريخي لفرنسا في المونديال.

كما أصبح مبابي على بعد 4 أهداف من معادلة رقم الألماني ميروسلاف كلوزه، والذي يُعد الهداف التاريخي لكأس العالم برصيد 16 هدفا.

مبابي ينفجر

ولم يتوقف مبابي عن تحطيم الأرقام، حيث عادل رقمًا صمد لـ56 عامًا، وأصبح ثاني لاعب ينجح في تسجيل هاتريك في المباراة النهائية لكأس العالم، وذلك بعد الإنجليزي جيف هيرست الذي قاد إنجلترا للقبها الوحيد في تاريخ كأس العالم في 1966 بالفوز على ألمانيا 4-2.

وأصبح مبابي هدافًا للمباريات النهائية لكأس العالم، حيث ارتفع رصيده إلى 4 أهداف، بعدما سجل هدفًا في شباك كرواتيا في نهائي كأس العالم 2018، كما أصبح أول لاعب في تاريخ البطولة يسجل في مباراتين نهائيتين على التوالي.

نصيب أسود الأطلس 

نجح منتخب المغرب في تحقيق الأرقام القياسية في كأس العالم 2022، حيث أصبح أول منتخب عربي وأفريقي يصل إلى مرحلة نصف النهائي في تاريخ كأس العالم.

كما شهدت قطر تألق العرب في كأس العالم، حيث كان أكبر عدد من الانتصارات العربية في نسخة واحدة، بواقع 5 انتصارات، حيث حقق المغرب 3 انتصارات مباشرة.

كما حقق المنتخب السعودي انتصارًا تاريخيًا على الأرجنتين، وحقق نظيره التونسي انتصارا مهما على فرنسا في ختام المجموعات.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى