مانشيت الحكاية

مباحثات مصرية قطرية أمريكية لمتابعة الأوضاع في غزة| الرئيس السيسي يشكر أمير قطر على جهوده لإتمام الهدنة.. ووزيرا الخارجية المصري والأمريكي يبحثان سبل إحلال السلام في القطاع

أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسى عن خالص شكره وتقديره للأمير تميم بن حمد أمير دولة قطر، على جهوده المبذولة وفريق عمله، والتي تكاملت مع الجهود المصرية لإتمام الهدنة الإنسانية في قطاع غزة.

السيسي يشكر أمير قطر

جاء ذلك في تغريدة نشرها الرئيس السيسى عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، قال فيها: “أتوجه بخالص الشكر والتقدير إلى سمو الأمير تميم بن حمد أمير دولة قطر الشقيقة على جهوده المبذولة وفريق عمله، والتي تكاملت مع الجهود المصرية لاتمام الهدنة الإنسانية في قطاع غزة وإنجاح عملية تبادل الأسرى والمحتجزين، وأتطلع للمزيد من التعاون المشترك لتلبية تطلعات الشعب الفلسطيني الشقيق وإقرار السلام الشامل والعادل في المنطقة”.

وأكد الرئيس السيسى أن الجهود المصرية القطرية المشتركة أسهمت في تحقيق الهدنة الإنسانية في قطاع غزة، والتي جاءت استجابة لرغبة الشعب الفلسطيني في إنهاء التصعيد ووقف القتال.

وزيرا الخارجية المصري والأمريكي يبحثان سبل إحلال السلام في القطاع

بحث وزير الخارجية المصري سامح شكري، ووزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، مساء يوم الأحد، تطورات الأوضاع في قطاع غزة، والموقف من تنفيذ اتفاق الهدنة الإنسانية المؤقتة الذي تم إبرامه بوساطة مشتركة.

وأكد الوزيران على أهمية استمرار العمل على إحلال السلام في غزة، وتحقيق وقف شامل لإطلاق النار، وضمان دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية بشكل كاف ومستدام لجميع مناطق القطاع.

وأشاد الوزير الأمريكي بالجهود المصرية في احتواء الأزمة والحد من تداعياتها، والتعاون الوثيق للوصول إلى اتفاق الهدنة المؤقتة.

كما ناقش الوزيران مشروع القرار المطروح من جانب المجموعتين العربية والإسلامية أمام مجلس الأمن لمعالجة الخلل القائم في نظام إدخال المساعدات الإنسانية لغزة، مؤكدين على ضرورة دعم الجهود الدولية لتحقيق هذا الهدف.

وشدد الوزيران على أهمية استمرار التشاور والتنسيق الوثيق بشأن مختلف جوانب الأزمة، والعمل سوياً لاستعادة الاستقرار في المنطقة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى