أخبار وتقاريرهام

متحدث الحكومة: لدينا خطة لخفض الأسعار ومتوفر مخزون استراتيجي من السلع

كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، تفاصيل الاجتماع الأول للحكومة الجديدة، الذي ترأسه الدكتور مصطفى مدبولي اليوم في العاصمة الإدارية الجديدة.

في مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود خلال برنامج “صالة التحرير” على قناة صدى البلد، أوضح الحمصاني أن الدكتور مدبولي استعرض مجموعة من التكليفات التي ستوجه للحكومة خلال الفترة المقبلة. وشدد على أهمية العمل الجماعي بين الوزراء لحل مختلف القضايا والتحديات.

وأضاف الحمصاني أن هناك متابعة شهرية لملفات حيوية مثل الصحة والتعليم والكهرباء، بالإضافة إلى جهود ضبط أسعار السلع الأساسية في الأسواق. كما أشار إلى أهمية التواصل مع وسائل الإعلام لتوضيح الأمور المهمة للمواطنين.

وأكد المتحدث الرسمي أن الحكومة ستواصل جهودها لتوفير السلع وضبط الأسعار، مع التركيز على توفير مخزون استراتيجي للسلع الأساسية وخفض أسعار بعض المنتجات.

وأشار الحمصاني إلى أن “كل وزير سيقوم بمراجعة الخطط والأولويات الخاصة بحكومته، وخلال الفترة المقبلة، سيتم طرح حلول مبتكرة لكل وزارة.”

وحول خطة قطع الكهرباء، أوضح الحمصاني أن تخفيف الأحمال سيتوقف خلال الأسبوع الثالث من الشهر الجاري، موضحاً أن الانقطاع الذي حدث اليوم كان تجريبياً لتحديد حجم الاستهلاك الفعلي من الوقود في ظل درجات الحرارة الحالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى