أخبار وتقاريرهام

متحدث الصحة: المبادرات الرئاسية ترعى الأم والجنين وتبني أسرة سليمة

صرح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، أن وزارة الصحة تسعي لبدء عمل مبادرات، من أجل الحفاظ على صحة الأسر المصرية خلال الفترة المقبلة.

وأضاف حسام عبد الغفار أن وزارة الصحة تهتم بتقديم عدد كبير من المبادرات التي تضمن بناء أسرة سليمة، من خلال توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بعمل مبادرة لفحص المقبلين على الزواج لتكوين أسرة خاليه من الأمراض.

وتشمل المبادرة الرجل والمرأة وتعتمد على إجراء فحوصات بدنية وتحاليل أو مشورة نفسية وأسرية.

أضاف ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، بأنه يبذل كل الجهود، من أجل صحة النساء، الذين قد يدخولن في مرحلة الحمل، تخضع لفحوصات المبادرة الرئاسية لصحة الأم والجنين، وتشمل متابعة دوريه خلال فترة الحمل.

حسام عبد الغفار: أهم فترة في حياة الطفل هي الألف يوم الأولى

كما تدخل مبادرة “الألف يوم الذهبية” ضمن المبادرات المتعلقة بالمرأة والطفل، فعندما تضع الأم مولودها تتعلم كيفية التعامل مع مولودها الجديد.

وأثبتت جميع الدراسات أن المولود من وقت ولادته إلى حين يبلغ ٦ سنوات تعد هذه الفترة من أهم الفترات التي تبني عليها حياة الإنسان فيما بعد، خاصة في قدراته الذهنية ومستوى ذكائه وقدراته على التعلم والعمل.

وأشار عبد الغفار إلى أن أهم فترة في حياة الطفل هي الألف يوم الأولى، أي أول ثلاث سنوات في حياته، وتستمر المبادرة حتي ٦ سنوات.

وأكد أن المبادرات تستمر لحين الوصول إلى سن ١٨عاما، فتبدأ مبادرة الكشف المبكر عن أورام الثدي، فضلا عن الكثير من المبادرات الصحية للكشف المبكر عن الأورام عند الرجل والمرأة، والتي تشمل الكشف المبكر عن سرطان القولون، الرئة، عنق الرحم للمرأة وسرطان البروستاتا للرجل.

اقرأ أيضا: مدبولي: تكليف رئاسي بزيادة إنتاج لبن الأطفال محليا وتطوير مصنع لاكتو مصر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى