T V

متحدث الوزراء: قريبا سنعلن عن حافز المزارعين. ويؤكد: سيكون مجزي لهم

كشف نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أنه سيتم الإعلان قريبا عن الحافز الإضافي بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي لتشجيع المزارعين على توريد أكبر كمية ممكنة من القمح، وسيكون الحافز الإضافي للفلاح سيكون مجزي لكي يجذبهم لتوريد القمح.

وأضاف “سعد”، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج ” على مسئوليتي”، والمذاع عبر قناة صدي البلد، للاعلامي أحمد موسى، أن المستهدف هو استلام 6 ملايين طن قمح محلي خلال الموسم، وسيتم إعطاء أسمدة مدعمة لأصحاب الحيازات الكبيرة لتوريد أكبر قدر من الأقماح، مع منح حوافز لتشجيع الفلاحين على توريد القمح للدولة.

وأشار متحدث الوزراء،  إلى أن الحكومة تستشعر دائما نبض الشارع المصري، والإجراءات الحكومية للتصدي لارتفاع الأسعار بدأت تؤتي ثمارها، وتابع:” أن وزارة التضامن وتحيا مصر يوفران للأسر الأكثر احتياجا أكثر من مليون و200 ألف كرتونة رمضان، كما أن وزارة التضامن تشارك قاعدة بياناتها مع الجهات الأخرى لضمان عدالة توزيع كرتونة رمضان بعدالة”.

وأكد المتحدث باسم مجلس الوزراء، إلى أن الأزمة الروسية – الأوكرانية مازالت قائمة وتؤثر على العالم ولكن الدولة المصرية نجحت في التصدي لارتفاع الأسعار، موضحا أننا ليس لدينا أي حاجه للحصول على شحنات جديدة من الأقماح حتى نهاية العام .

وتابع:” أن الأسعار ستعود مجددا وتدريجيا للانخفاض بعد الإجراءات التي اتخذتها الحكومة، كما أنه سيتم وضع سعر استرشادي للخبز الحر خلال الفترة المقبلة، موضحا أن رغيف الخبز السياحي ارتفع بسبب ارتفاع أسعار توريدات الدقيق”.

وأوضح “سعد”، أن المواطن المصري يدفع ما قيمته 7% من تكلفة رغيف الخبز المدعم، وهناك تفاؤل كبير مع دخول المبادرات أن الأسعار ستعود للانخفاض.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى