T V

متحدث الوزراء: نهتم بالمصانع لأنها مشغل رئيسي لإنتاج ما نستخدمه

قال السفير نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، إنه ضمن مناقشات اجتماع لجنة أزمة تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية اليوم أنه تم مناقشة أليات مد فترة معارض أهلا رمضان للمواطنين فيما بعد رمضان قائلاً:” إن رئيس الوزراء قال اليوم في الاجتماع قبل كده طلبت منكم   أن معارض أهلا رمضان تستمر طول شهر رمضان والان عاوزين نفكر ازاي نخليها تكمل لمدد إضافية  “.

وأشاف “سعد”، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج “كلمة أخيرة”، والمذاع عبر قناة “أون”، أن معارض أهلا رمضان سوف تستمر لفترة إضافية بعد الشهر الكريم لتوفير السلع للمواطنين، وتابع:” أن توفير السلع بأسعار مخفضة بالمنافذ والمعارض اثر على أسعار الكثير من السلع”، مشيرًا إلى أن الفترة القادمة سوف تشهد المزيد من الدعم للمواطنين وتلاشي أي تأثير ينتج عن تحرك سعر الصرف

وأشار متحدث الوزراء، إلى أن قرار رفع الحد الضريبي إلى 30 ألف جنيه، حيث تم رفع الحد الادنى بمقدار 6 الالاف جنيه وسنتخذ الإجراء في أسرع وقت ممكن، مؤكدًا أن الدولة تهتم بقطاع المصانع، وتابع:” أننا نهتم بالمصانع لانها مشغل رئيسي وتنتج مانستهلكه في الداخل ولذا تحتاج لدعم، ووزارة المالية ستتحمل الضريبة العقارية عنهم، وهذا يكلفها 4 مليارات جنيه”.

وكشف “سعد”، أن حزمة تحفيزية جديدة لتحفيز البورصة المصرية سنعلن عنها غدا وستشهد انتعاشًا في الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أنه سيكون لها أثر إيجابي مضاعف غداً حيث جرى تبكير موعد الاجتماع من الاربعاء إلى الثلاثاء، مؤكدًا أننا نعمل على جذب الاستثمار المباشر من عدة دول.

وقال متحدث الحكومة، إن البنك المركز استجاب لنداء الشارع ورفع سعر الفائدة، وأصدرنا شهادات بفائدة 18%، وتابع:” نحن  نتعامل مع وضع طارئ.. ونحاول تفادي تكلفة أكبر والتأخر في القرارات يدفع المواطن ثمنه كثيرا ولن نكرر هذا الخطأ”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى