T V

متحور كورونا الجديد. هيئة المصل: نسعى لتطوير اللقاحات لمواجهته ( فيديو)

متحور كورونا الجديد.. أكد الدكتور أمجد الحداد، رئيس قسم المناعة والحساسية بهيئة المصل واللقاح، أن لقاحات فيروس كورونا السابقة لا تقي الإنسان من المتحورات الجديدة، مشيرا إلى أن هناك دراسات وأبحاث لإدخال المتحورات الجديدة في اللقاحات المستحدثة، كما أن اللقاحات السابقة تعزز من حماية المناعة لدي الإنسان بشكل كبير.

متحور كورونا الجديد

وأوضح الحداد، في مداخلة هاتفية لبرنامج “خط أحمر” الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، أن جميع متحورات فيروس كورونا ضعيفة للغاية، مشيرا إلى أن أعراضه تكون صداعا وارتفاع درجة الحرارة بشكل متوسط، ورشح واحتقان فهو يشبه حالات البرد، أما الآم العظمية نادرة جدا.

ووجه رئيس قسم المناعة والحساسية بهيئة المصل واللقاح، رسالة طمأنة إلى المواطنين بشأن ظهور متحور كورونا الجديد “إيريس”، موضحا أنه لم يتم إثبات وصوله إلى مصر حتى اللحظة كما أنه لا توجد أي خطورة منه.

وفي وقت سابق،كشف الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة، تفاصيل   eg5.

ولفت حسني خلال برنامج حقائق وأسرار المذاع على قناة صدى البلد، تقديم الإعلامي مصطفى بكري، إلى أنه المتحور eg5 مميز بسرعة الانتشار فقط، ولا اختلاف في أعراضه أو شدتها عن الأعراض المعروفة من متحورات فيروس كورونا.

وتابع رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا: المتحور الجديد eg5 لا يصيب الجهاز التنفسي العلوي، ولم نسجل أي حالات في مصر حتى الآن.

ارتفاع الحرارة.
الام في الجسم والحلق.
كحة مستمرة.
سيلان في الأنف.
ضيف في التنفس.

واختتم: لا يوجد إجراءات خاصة لهذا المتحور، أي شخص يصاب يتخذ الإجراءات الوقائية المتمثلة فيما يأتي..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى