T Vهام

متخصصة: الإندومي كارثة على الأطفال ويسبب فرط الحركة وتشتت الانتباه

قالت الدكتورة منال عز الدين، باحثة بمعهد تكنولوجيا الغذاء، إن “الإندومى“، يعد وجبة دخيلة على المائدة المصرية منذ أكثر من 20 سنة كونها سهلة التحضير وثمنها على “كد الأيد”، وتابعت:”أتت إلينا من آسيا وهى كارثة غذائية ولا يوجد بها أية فوائد غذائية”.

وأضافت “منال عز الدين”، خلال اتصال هاتفى ببرنامج “التاسعة”، الذى تقدمه الإعلامية شافكى المنيرى، عبر القناة الأولى المصرية، أن الملح الصينى الذى تتضمنه هذه الوجبة سريعة التحضير تعد كارثة، وتابعت:” هذه الوجبة تؤثر على الذاكرة والإدارك والتركيز لدى الأطفال بالإضافة إلى أنها تسبب تشتت الانتباه وفرط الحركة ومع مرور الوقت يؤثر سلباً على خلايا المخ”.

وأردفت “منال عز الدين”، :” من المفترض أن لا يتناول الطفل أكثر من2 جرام ملح في اليوم و لكن الكيس الذى تضمنه هذه الوجبة يبلغ وزنه 5 جرام وهذا خطر..والإكثار من الشطة التي يتضمنها يسبب التهابات في الجهاز الهضمى بالإضافة إلى أن أنواع الزيوت كونها مهدرجة”.

وتابعت “منال عز الدين”:” وأنصح كل أم أنها تقلع عن استخدام هذا المنتج من خريطتها الغذائية، مشددة على أن الأطفال المصريين أمانة في أعناقنا ويجب الحفاظ عليهم وتوفير غذاء آمن وصحى لهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى