منوعات

“مترميهاش”.. أفكار مختلفة تساعد على إعادة تدوير الجوارب القديمة

عندما تتمزق جواربنا وتصبح قديمة نحاول التخلص منها ظنا منا أنه لن يكون لها أي فائدة بعد ذلك ولكن ذلك غير صحيح حيث أنه هناك عدة طرق مختلفة تساعدك على إعادة تدوير الجوارب القديمة والاستفادة منها في عدة أعمال داخل منزلك بدلا من التخلص منها وذلك يؤثر بشكل سلبي على البيئة ولذلك يقدم لكم موقع الحكاية في هذا التقرير عدة أفكار تساعد على إعادة تدوير الجوارب القديمة والاستفادة منها.

اقرأ المزيد:

خلطة إكليل الجبل المميزة لتعطير الجسم وإعطائه رائحة رائعة

أفكار مختلفة تساعد على إعادة تدوير الجوارب القديمة:

– تنظيف الستائر :

يمكننا استغلال الجوارب القديمة الهالكة أو التي لا يوجد لها فردة أخرى فى تنظيف الستائر من الغبار من خلال وضعها على اليد ومن ثم تحريك الستائر وتنظيفها أو الضغط برفق على جانبى الستائر لإزالة الغبار.

– تنظيف السيارات:

تساعد الجوارب الناعمة القديمة فى تلميع السيارة من خلال وضع طبقة من الشمع أو مادة التلميع لتنظيف طلاء السيارة وبذلك نكون استفدنا من الجوارب القديمة بدلا من التخلص منها.

– تلميع الأحذية :

يمكننا أيضاً استخدام الجوارب القديمة فى إزالة الغبار عن الأحذية، أو إضافة ملمع على الجوارب وتلميع وتنظيف الحذاء وبذلك تكون الجوارب القديمة لها وجه استفادة بدلا من التخلص منها

– تنظيف بقع الأساس:

يمكن استخدام الجوارب القديمة فى تنظيف البقع المتواجدة على الأثاث من خلال وضع منظف على الجوارب وتنظيف الأثاث بدلا من استخدام الفوط الباهظة الثمن والتي تتلف بسرعة كبيرة .

– تصميم لعبة للقط بالجوارب القديمة:

يمكننا الاستفادة من الجوارب القديمة عن طريق ملء الجوارب القديمة بحشو من القطن وقليل من النعناع البرى، لتصميم لعبة للقط.

موضوعات ذات صلة:

طرق بسيطة وسهلة لترتيب دولابك وجعله منظمًا

طرق حماية طفلك من مخاطر الألعاب الإلكترونية

خلطة كريم النشا والكركديه.. فوائد عديدة منها تفتيح البشرة وتوريد الخدود وإزالة التجاعيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى