أخبار وتقاريرهام

متى يصرف صندوق الطوارئ 1000 جنيه للعمالة غير المنتظمة؟

في إطار القرارات التي إعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال احتفالية عيد العمال أمس الاثنين، فيما يخص العمالة غير المنتظمة

اقرا ايضا:-

ألف جنيه هدية الرئيس السيسي.. رابط التسجيل في العمالة غير المنتظمة

وجاء من ضمن هذه القرارات الإعلان عن صرف إعانات عاجلة بقيمة 1000 جنيه للعمالة غير المنتظمة وغير المستفيدة من برامج الحماية الاجتماعية بعد الانتهاء من الإجراءات القانونية.

ومن هنا بدء البعض يتساءل عن موعد استلام هذه الإعانة خاصة بعد إن أقرت وزارة القوى العاملة عن عمل صندوق طوارئ  للعمالة غير المنتظمة.

متى يصرف صندوق الطوارئ 1000 جنيه للعمالة غير المنتظمة؟

اعلنت وزارة القوى العاملة عن تشكيل مجلس إدارة الصندوق الطارئ للعمالة غير المنتظمة، ومن المتوقع أن يتم حصر المستحقين للرعاية وصرف الإعانات لهم بناءً على هذه الضوابط.

موعد صرف 1000 جنيه للعمالة غير المنتظمة؟

لم يتم ذكر الموعد المحدد لصرف تلك الإعانات، ولكن تتوقع الحكومة العمل بشكل سريع لتفعيل عمل الصندوق وصرف الإعانات في أسرع وقت ممكن.

وتعد  هذه الإعانات مخصصة للعمالة غير منتظمة هي إعانات عاجلة تصرف مرة واحدة فقط، وليست دعمًا دائمًا كما يظن البعض.

صرف  1000 جنيه للعمالة غير المنتظمة

ومن المتوقع أن يؤدي إنشاء الصندوق إلى تقديم الدعم اللازم للعمالة غير المنتظمة في حالات الطوارئ والأزمات، وتحسين الوضع الاجتماعي والاقتصادي لهم على المدى البعيد.

ويشترط إنشاء الصندوق تشكيل مجلس إدارة يرأسه وزير القوى العاملة، وفقاً لنصوص مواد قانون العمل المعمول به حالياً، والصادر برقم 12 لسنة 2003، والخاص بتنظيم أوضاع العاملين بالقطاع الخاص ومنشآت العمل غير المنتظمة.

وكان قد وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الاثنين، خلال احتفالية عيد العمال في الشرقية امس بإنشاء صندوق طوارئ للعمالة غير المنتظمة، موجهًا بتحويل مستحقات الحسابات الاجتماعية والصحية إليه، من أجل استثمارها والإنفاق منها في حالة الطوارئ والأزمات بشكل مستدام.

العمالة غير المنتظمة

وخلال كلمته بالاحتفالية وجه الرئيس السيسي البدء بتفعيل عمل صندوق وصرف إعانة عاجلة للعمالة غير المنتظمة لغير المستفيدين من برامج الحماية المجتمعية قدرها 1000 جنيه.

وحرصًا من موقع الحكاية على تقديم كل ما يهتم به القارئ ويبحث عنه نقدم لكم رابط التسجيل في العمالة غير المنتظمة

https://mom.manpower.gov.eg/

وخلال الاحتفالية وجه الرئيس السيسي باصدر وثيقة جديدة من شهادة أمان لتغطية التأمين على العمالة غير منتظمة.

موضوعات ذات صلة..

صور.. الرئيس السيسي يتفقد مصنع الشرقية للسكر بمدينة الصالحية الجديدة

الرئيس السيسي يشهد احتفالية عيد العمال من الشرقية

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى