عاجلهام

مجلس أمناء الحوار الوطني يدعو لتجمع شعبي كبير تضامنا مع فلسـ.ـطين الجمعة المقبلة

دعا مجلس أمناء الحوار الوطني، اليوم الأربعاء، كل أبناء مصر للمشاركة في تجمع شعبي كبير بعد صلاة يوم الجمعة الموافق 20 أكتوبر، أمام النصب التذكاري للجندي المجهول بطريق النصر، جاء ذلك في بيان صادر عن مجلس الأمناء، أعرب فيه عن رفضه القاطع للعدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، وتأكيده على وحدة الشعب المصري ودولته في مواجهة التهديدات بتصفية القضية الفلسطينية.

وقال البيان: “إن هذا الاحتشاد سيكون رسالة واضحة للجميع بأن شعب مصر يقف صفا واحدا دفاعا عن أمن ومصالح وطنه، وداعما بلا حدود لكل قضايا أمته العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية، وأنه لن يسمح بتصفيتها بأي طريقة كانت، وأنه يساند بكل السبل صمود الشعب الفلسطيني تجاه عدوان دولة الاحتلال الهمجي، وأنه داعم بلا كلل لهذا الشعب الشقيق حتى يحصل على كل حقوقه المشروعة التي أقرتها مقررات الشرعية الدولية وفي مقدمتها إقامة دولته المستقلة على أراضيه ما قبل 4 يونيو 1967، وعاصمتها القدس الشرقية”.

وأضاف البيان أن هذا التجمع الشعبي يأتي بالتزامن مع الذكرى الـ50 لنصر أكتوبر، وهو نصر عظيم حققه الشعب المصري بقيادة حكيمة من الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، وشهد تضافر كل أطياف الشعب المصري من أجل تحقيقه.

وأكد مجلس أمناء الحوار الوطني أن هذا التجمع الشعبي هو تعبير عن وحدة الشعب المصري وتصميمه على الدفاع عن قضاياه العادلة، وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى