عاجلهام

مجلس الأمن الدولي يوافق على قرار بوقف إطلاق النـ.ـار في قطاع غزة

أقر مجلس الأمن الدولي قبل قليل مشروع قرار يهدف إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وفقًا لما أوردته قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل.

مجلس الأمن الدولي

وكان رئيس حكومة تسيير الأعمال الفلسطينية، محمد اشتية، قد عبر في وقت سابق اليوم الاثنين عن أمله في أن يحظى مشروع القرار بالموافقة الإجماعية من قبل أعضاء مجلس الأمن.

ومن المقرر أن يتم التصويت على القرار في وقت لاحق من مساء اليوم، بهدف وقف إطلاق النار في قطاع غزة وتسهيل وصول المساعدات إلى السكان المحاصرين فيه.

وكان

عُقد اليوم اجتماعًا مهمًا في العاصمة الإدارية الجديدة بين الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، ووفد من أعضاء لجنة السُبل والموارد بمجلس النواب الأمريكي.

دعم مصر لـ غزة

وذلك لبحث العديد من القضايا الإقليمية والدولية الهامة، إلا أن أبرزها كانت تداعيات الحرب الجارية على قطاع غزة وآثارها المدمرة على الشعب الفلسطيني.

وأعرب الدكتور مدبولي، عن حرص مصر على وقف العنف وإحلال السلام في قطاع غزة، مشددًا على ضرورة زيادة نفاذ المساعدات الإنسانية وتوفير الدعم للمدنيين المتضررين جراء العمليات العسكرية.

وشدد رئيس الوزراء المصري، على أهمية التعاون الدولي للتصدي للتحديات الإنسانية في غزة، مؤكدًا على دور مصر في بذل كل الجهود للتوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار والعمل على تحقيق الاستقرار والسلام في المنطقة.

تابعونا على صفحات موقع الحكاية الرسمية👇🏼

الحكاية نيوز – Elhekayah News

Elhekayah TV – تليفزيون الحكاية

Elhekayah Plus – الحكاية بلس

الحكاية منوعات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى