مانشيت الحكايةهام

على رأسها توصيات منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة والعمالة غير المنتظمة وقانون التأمين الموحد.. “مجلس الشيوخ” يُناقش عدد من الملفات والقضايا المهمة خلال جلسته اليوم

يناقش مجلس الشيوخ اليوم الاثنين عدد من الملفات والقضايا الهامة، جاء على رأسها توصيات منتدى شباب العالم 2022، وتناقش لجنة الشئون الدستورية والتشريعية موضوع تيسير إجراءات التقاضي، وتجتمع لجنة الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار استكمال مناقشة مشروع قانون بإصدار قانون التأمين الموحد.

اقرا أيضًا.. التجلي الأعظم بسيناء | 14 مشروع بتكلفة ملياري جنيه فوق أرض السلام.. مزار روحانى على الجبال المحيطة بالوادى المقدس وتسويق عالمي لسانت كاترين وجبل موسى

وتناقش لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل بمجلس الشيوخ الاقتراح برغبة المقدم من النائب وليد التمامي بشأن حل أزمة المواصلات العامة من منطلق التحول الرقمي الشامل”، بحضور ممثلي الحكومة.

كما تناقش لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، الاقتراح برغبة المقدم من النائب رمضان إمام، بشأن زيادة الاعتمادات المالية اللازمة لتطوير المستشفى الجامعي بمحافظة الإسماعيلية، بحضور ممثلي الحكومة، وتناقش لجنة الشباب والرياضة مخرجات وتوصيات منتدى شباب العالم ۲۰۲۲ في نسخته الرابعة.

كما يناقش اجتماع لجنة الصحة الدراسة المقدمة من النائبة سهير عبد السلام بشأن مشكلة الزيادة السكانية في مصر والحلول والمقترحات التي تدور حولها، وتناقش لجنة الزراعة والري موضوع توفير التقاوي الزراعية، بحضور ممثلي الحكومة.

وتناقش لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي، مشكلات ذوي الإعاقة المترتبة على تطبيق القانون رقم (۱۰) لسنة ۲۰۱۸ بإصدار قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

وتنعقد لجنة الشئون الدينية والأوقاف لمناقشة تضافر الجهود بين المؤسسات الدينية ووزارة الثقافة فيما يتعلق بتجلية الثقافة الإسلامية التي حوتها مدينة القاهرة، بحضور ممثلي الحكومة.

وتجتمع لجنة الشئون الخارجية والعربية والإفريقية لأخذ الرأي على تقرير اللجنة عن الدراسة المقدمة من النائية الدكتورة كاميليا صبحی بشأن إنشاء مجمع أفريقيا، بالاشتراك مع مكتبي لجنتي الشئون الدستورية والتشريعية ولجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وتستكمل لجنة الدفاع والأمن القومي اجتماعين مناقشة رؤي الأعضاء حول الأبعاد الإحصائية للإدمان، وتناقش لجنة الطاقة والبيئة والقوي العاملة الاقتراح برغبة المقدم من النائب علاء مصطفي، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بشأن مناقشة ظاهرة العمالة غير المنتظمة وأبعاد تلك الظاهرة وأثرها .

وتناقش لجنة الصناعة والتجارة الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد السباعى عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بشأن البدء في سرعة إنشاء مركز لوجستي لصناعة وإصلاح الحاويات بالموانئ المصرية كأحد المشروعات التكميلية لأنشطة الشركات التابعة للقابضة للنقل والعاملة في هذا المجال.

موضوعات ذات صلة.. ‎إنشاء وحدات طب الأسرة وتنفيذ 394 مشروع في المنيا.. العمل جاري بمبادرة “حياة كريمة” لتوفير الملاذ الآمن للمصريين.. والبنك الدولي: السيسي ربط بين الحياة الكريمة والتنمية المستدامة

“اقتصادية الشيوخ” تستكمل مناقشة ” التأمين الموحد” | يستهدف رقابة النشاط التأميني في مصر.. وتختص المحاكم الاقتصادية بالفصل في منازعاتها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى