عاجلهام

مجلس الوزراء يوافق على تخصيص أرض لإقامة مطار رأس الحكمة الدولي بمطروح

أعلن مجلس الوزراء المصري ، اليوم، عن موافقته على تخصيص قطعتي أرض في ناحية الساحل الشمالي بمحافظة مطروح، لصالح وزارة الطيران المدني، بهدف إقامة مطار دولي جديد يحمل اسم “مطار رأس الحكمة الدولي”.

 مطار رأس الحكمة الدولي بمطروح

وتم اتخاذ هذا القرار خلال اجتماع مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، الذي عُقد بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث قدم رئيس الوزراء التهاني بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك إلى فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وأعضاء الحكومة، والشعب المصري، والأمتين العربية والإسلامية.

يأتي تخصيص هاتين القطعتين من الأرض لإقامة المطار الدولي، في إطار جهود الحكومة لتطوير البنية التحتية لقطاع الطيران المدني وتعزيز القدرة على استيعاب زيادة في حركة الركاب وتعزيز السياحة والاستثمار في منطقة الساحل الشمالي المصرية.

وفي وقت سابق، أكد رئيس الوزراء المصري، الدكتور مصطفى مدبولي، أن الدفعة الثانية من صفقة مشروع رأس الحكمة الضخمة ستدخل مصر في بداية شهر مايو المقبل.

وأوضح مدبولي أن هذه الدفعة تأتي في إطار الجهود المستمرة لتعزيز الاقتصاد المصري وتعزيز القطاعات الحيوية، وتعكس ثقة المستثمرين في الاقتصاد المصري.

وكان أعلن مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، عن استكمال مصر استلام الدفعة الأولى من صـفقة رأس الحكمة، بقيمة 5 مليارات دولار.

صفقة مشروع رأس الحكمة

وتتضمن الصفقة شراكة استثمارية مع دولة الإمارات العربية المتحدة، لتطوير وتنمية مدينة رأس الحكمة على الساحل الشمالي الغربي لمصر.

وأكد الدكتور مدبولي أن مشروع رأس الحكمة نموذج فريد للشراكة الاستثمارية بين الحكومة والقطاع الخاص، ولا يمس السيادة المصرية بأي شكل من الأشكال.

وأوضح أن جميع بنود العقد تخضع للقوانين المصرية، ولا يمكن تفسيرها بما يخالف القانون.

ودعا مدبولي المصريين إلى الحفاظ على مثل هذه المشروعات الاستثمارية الكبرى، وعدم الالتفات إلى المشككين الذين لا يريدون الخير لمصر.

وأكد أن هذه المشروعات تخدم مصر وأبناءها، وهدفها تنمية وخير البلد.

وتُعدّ صـفقة رأس الحكمة من أهم المشروعات الاستثمارية في مصر، حيث من المتوقع أن تُسهم في جذب الاستثمارات الأجنبية وخلق فرص عمل جديدة

وكان أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم عن تسلُّم مصر 5 مليارات دولار من الدُفعة الأولى لصفقة الشراكة الاستثمارية مع دولة الإمارات العربية المتحدة، بخصوص مشروع تطوير وتنمية مدينة “رأس الحكمة”.

ومن المقرر غدًا تسلُّم 5 مليارات دولار أخرى، ليصبح إجمالي الدفعة الأولى 10 مليارات دولار.

تابعونا على صفحات موقع الحكاية الرسمية👇🏼

الحكاية نيوز – Elhekayah News

Elhekayah TV – تليفزيون الحكاية

Elhekayah Plus – الحكاية بلس

الحكاية منوعات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى