أخبار وتقاريرهام

محافظة الإسكندرية تغلق طريقي الصحراوي والدولي بسبب الشبورة المائية اليوم

كشفت محافظة الإسكندرية، اليوم الخميس، عن إغلاق طريقي الإسكندرية الصحراوي والدولي، في الفترة من الساعة 4 صباحًا حتى الساعة 8 صباحًا، وحتى وضوح الرؤية، وذلك بسبب استمرار كثافة الشبورة المائية التي تصل إلى حد الضباب.

محافظة الإسكندرية

ويأتي هذا القرار بناءً على تحذير الهيئة العامة للأرصاد الجوية من كثافة الشبورة المائية التي تؤثر على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

وناشدت محافظة قائدي المركبات توخي الحيطة والحذر أثناء القيادة، وإتخاذ كافة التدابير اللازمة للحد من الحوادث المرورية.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية قد توقعت أن تشهد المحافظات شبورة مائية صباحا تكون كثيفة أحيانا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية على بعض المناطق وتصل إلى حد الضباب على بعض المناطق، وفرص أمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانا على مدينتى حلايب وشلاتين.

وتشهد البلاد، ارتفاعات طفيفة في درجات الحرارة، وذلك بسبب امتداد المرتفع الجوي في طبقات الجو العليا.

وأوضحت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن العظمى على القاهرة الكبرى ستتراوح اليوم ما بين 29 إلى 30 درجة مئوية خلال فترة النهار، وتكون الأجواء حارة إلى مائل للحرارة على معظم محافظات شمال البلاد بالسواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

وأضافت غانم،في مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، من تقديم الإعلاميين محمد عبده ومنة الشرقاوي وهالة الحملاوي، أن المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط ستشهد انخفاضا تدريجيا في درجات الحرارة، والعظمى على بعض هذه المناطق ستصل إلى 27 درجة مئوية نهارا، والأجواء معتدلة تماما نهارا في معظم المحافظات الساحلية المطلة على البحر المتوسط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى