T V

محافظ الإسكندرية: المحافظة عاشت حالة شلل مروري تام خلال ساعتين

أكد اللواء “محمد الشريف” محافظ الإسكندرية، أن المحافظة تمكَنت من سحب وشفط تجمعات المياه واصبحت الشوارع “ناشفة” الآن ومنذ ساعتين، مشيراً إلى أن ما تشهده الإسكندرية في نوة المكنسة العام الحالي، غير مسبوق.

وأضاف “الشريف”، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج “على مسئوليتي”، مع الإعلامي أحمد موسى، أن تنبؤات الأرصاد أشارت إلى تعرض المحافظة لأمطار من خفيفة إلى متوسطة، ولكن الواقع كان أمطارًا غزيرة، ملتمساً العذر للأرصاد في عدم الإيفاء بتوقعات صائبة، وذلك نظراً لتغير اتجاهات الرياح.

وأشار مُحافظ الإسكندرية، إلى أن شوارع وميادين المحافظة جفت تماماً من مياه الأمطار خلال 3 ساعات باستثناء شارع النقل والهندسة، وأمامه 3 ساعات ليصبح جافًا، موضحاً أن ما شهدته المحافظة إعجازاً وإنجازاً على مستوى أداء الأجهزة التنفيذية، حيث إن كمية الأمطار التي سقطت اليوم لو كانت نفسها في الأعوام السابقة لاستغرقت 72 ساعة لإزالتها، بينما العام الحالي استغرق شفط المياه 3 ساعات فقط.

وأوضح “الشريف”، أن المحافظة عاشت حالة شلل مروري تام استغرقت نحو ساعتين ونصف الساعة، في جميع الأنفاق والعديد من الميادين والشوارع الرئيسية، مشيراً إلى أن النقاط الساخنة في الإسكندرية انخفضت إلى 107، بفضل تطوير البنية التحتية، والنقاط التي كانت ساخنة بالفعل منها اليوم 62 فقط.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى