T Vهام

محافظ الإسكندرية مطمئنًا المواطنين: كل السلع هتكون موجودة في أهلًا رمضان بأقل الأسعار

قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندري، إننا نعاني منذ 5 أيام من البرد القاسي والرياح الشديدة، مشيرًا إلى أن الأمطار تتراوح من خفيفة إلى متوسطة، ومستعدون لأي أمطار ونحن واجهنا مثل هذه النوات.

وأضاف “الشريف”، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج “صالة التحرير”، والذي يقدمه الإعلامية عزة مصطفى، ويذاع عبر قناة صدي البلد، أن هناك موجة ارتفاع الاسعار على مستوى العالم بسبب الحرب الروسية الأوكرانية، مشيرًا إلى أن التجار رفعت الأسعار بالمخابز والسلع الاستراتيجية بنسبة 5 إلى  15%.

وأشار محافظ الإسكندرية، إلى أننا اطلقنا مبادرة “كلنا مع البلد” بالتعاون مع اصحاب المخابز في محافظ الإسكندرية، وتابع:” سعر رغيف العيش 50 جرام 75 قرش وذلك ضمن مباردة كلنا مع البلد بالاسكندرية”، مؤكدًا أننا نقوم بـ10 حملات يوميًا لمتابعة اسعار السلع والتفتيش على الاسواق بأحياء الاسكندرية.

وأكد “الشريف”، أنه سيتم اطلاق معارض “اهلا رمضان” في الاسكندرية بداية من 15مارس، مطمئنًا المواطنين:” كل السلع هتكون موجودة وبأقل الأسعار.. وسيتم انشاء شوادر في نطاق محافظة الاسكندرية لتوفير السلع للمواطنين”، مشيرًا إلى أنه تم عقد عدة جلسات مع التجار وأصحاب المخابز لتحقيق الاستقرار في اسعار السلع.

وتابع:” كافة السلع الاستراتيجية موجودة ولا يوجد بها نقص ولدينا مخزون من السلع التموينية يكفى لمدة 4 شهور لكي نطمئن المواطنين الذين يعتمدون على البطاقات التموينية”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى