عاجلهام

محافظ الإسكندرية يحذر المواطنين من أمطار السبت

كشف محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف، تطورات حالة الطقس بعروس البحر الأبيض المتوسط، التي تشهد هذه الأيام نوة الفيضة الكبرى، مشيرا إلى أن هذا النوع أكثر شدة من العام الماضي.

وأضاف محمد الشريف ، في تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي عمرو أديب، مساء الجمعة، أنه تم التعامل مع الأمطار بشكل عاجل ، وتم عمل سحب للمياه من معظم المناطق ، والحالة المرورية جيدة في كل مناطق المحافظة، لافتا إلى أن الأمطار الغزيرة تضرب المحافظة بشكل متواصل منذ صباح الأمس، حيث تشهد المحافظة نوة الفيضة الكبرى حاليا، وتساقطت الثلوج فجر اليوم، والأمواج مرتفعة.

حالة الطقس غدا في الأسكندرية

توقعت الأرصاد أن تشهد محافظة الاسكندرية اليوم السبت، أمطار متوسطة الشدة قد تكون غزيرة ورعدية أحيانا في الساعات الأولى وخاصة على شمال وشرق المحافظة على فترات متقطعة بنسبة حدوث 60% تقريبا، على أن تخف تدريجيا مع تقدم ساعات النهار.

محافظ الإسكندرية يوجه برفع درجة االاستعداد

من جانبه أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية،على استمرار رفع درجة الاستعداد والطوارىء في جميع القطاعات الخدمية والحيوية بالمحافظة، للتعامل مع توقعات هيئة الأرصاد الجوية التي أفادت بتعرض المحافظة لفرص سقوط متوسطة الشدة قد تكون غزيرة ورعدية أحيانا بنسبة حدوث (60%).

وطالب رؤساء الأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية المعنية بالتواجد الميداني على مدار الساعة لمتابعة تداعيات النوة الحالية، ورصد أي حالات طارئة للتعامل الفوري تجنباً لحدوث أي مشكلات في أي منطقة نتيجة سقوط الأمطار، والتأكد من تحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع الإسكندرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى