أخبار وتقارير

محافظ القاهرة يعتمد تنسيق القبول بالثانوى العام.. اليوم

من المقرر أن يعتمد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، غدًا الخميس، تنسيق القبول بمدارس الثانوية العامة للناجحين بالشهادة الإعدادية.

ومن المتوقع أن يكون الحد الأدنى للقبول هو 240 درجة، وفقًا لمصادر صحفية. ويذكر أن حد القبول الأدنى العام الماضي كان 220 درجة، وقد خفضه المحافظ إلى 220 درجة والقبول بفصول الخدمات إلى 40 درجة أقل من الثانوية العامة.

وفيما يتعلق بالنتائج، أعلنت إدارة التربية والتعليم بالقاهرة، أن نسبة نجاح الطلاب في امتحانات الصم وضعاف السمع بلغت 100%، في حين بلغت نسبة النجاح في إعدادية المكفوفين 88%، وفي المدارس الدولية 97.1%، وفي امتحانات الإعدادية المهنية 84.9% وفي امتحانات الإعدادية الرياضية 74.3%.

وأوضح أيمن موسى، مدير مديرية التربية والتعليم، أن عدد الطلاب الذين حصلوا على الدرجات النهائية بلغ 159 طالبًا وطالبة. كما أشار إلى أن إدارة شبرا التعليمية حققت المركز الأول على مستوى المحافظة بنسبة نجاح 98.15%، تليها إدارة القاهرة الجديدة التعليمية بنسبة نجاح بلغت 96.72%، وحصلت إدارة حلوان التعليمية على المركز الثالث بنسبة نجاح بلغت 96.24%.

وأخيراً، يمكن للطلاب الحصول على النتيجة عن طريق البوابة الإلكترونية لمحافظة القاهرة cairo.gov.eg، وذلك عبر إدخال رقم الجلوس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى