عاجلهام

الرئيس السيسي ونظيره الروسي يشاركان في مراسم صب خرسانة محطة الضبعة النووية

محطة الضبعة النووية.. أعلن المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، مساء اليوم الأثنين، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، ونظيره الروسي فلاديمير بوتين يشاركان غدا الثلاثاء في مراسم عملية الصبة الخرسانية الأولى لمحطة الضبعة النووية.

وأوضح المتحدث الرسمي، أن هذه الصبة الخرسانية ستكون أساسًا للوحدة النووية الرابعة من محطة الضبعة، مضيفًا أن المراسم تشهد إلقاء كلمة للرئيس السيسي تتناول أهمية المشروع ودخول مصر عصر الاستخدام السلمي للطاقة النووية.

الرئيس السيسي ونظيره الروسي
الرئيس السيسي ونظيره الروسي

ولفت إلى أن محطة الضبعة أحد أهم المشروعات القومية الكبرى التي تستهدف تعزيز قدرات مصر من إنتاج الطاقة النظيفة، كما تعد نموذجا للتعاون الوثيق بين مصر وروسيا الذي يمتد لعقود طويلة وكان أبرزها تنفيذ مشروع السد العالي.

وفي وقت سابق، بحث الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، مع ديميتريس كوبيلوزوس، رئيس مجلس إدارة مجموعة “كوبيلوزوس” اليونانية للبنية التحتية، سبل تعزيز التعاون بين مصر واليونان في مجال الطاقة والبنية التحتية.

تعاون ثنائى بين مصر واليونان

وفي هذا الصدد، اطلع الرئيس على تطورات مشروع الربط الكهربائي بين مصر وأوروبا، والذي وافق الاتحاد الأوروبي على إدراجه في القائمة الأولى للمشروعات ذات الفائدة المشتركة، مما يتيح المجال لبدء المرحلة المقبلة من تنفيذ المشروع.

كما اطلع الرئيس على خطط مجموعة “كوبيلوزوس” لإنتاج الطاقة المتجددة في مصر، حيث استمع إلى عرض لجهود تعزيز العمل المشترك بين البلدين لتنفيذ مشروع إنتاج 9.5 جيجاوات من طاقة الرياح والطاقة الكهروضوئية.

وجه الرئيس باستمرار وتسريع جهود التعاون بين الجانبين للانتهاء من المشروعات المطروحة في أقرب وقت ممكن، مؤكدًا حرص مصر على القيام بدور رئيسي في عمليات التحول الدولي للطاقة النظيفة.

وفي وقت سابق، بعث الرئيس عبد الفتاح السيسي، برقية تهنئة إلى رئيسة جمهورية الهند دروبادى مورمو، بمناسبة الاحتفال بذكرى يوم الجمهورية، أعرب فيها عن أطيب التهاني وأخلص التمنيات لشعب وحكومة الهند، متمنياً لهم دوام التقدم والازدهار.

كما أوفد الرئيس السيسي، محمد رضا السيد الأمين برئاسة الجمهورية إلى سفارة جمهورية الهند بالقاهرة؛ للتهنئة بهذه المناسبة.

تابعونا على صفحات موقع الحكاية الرسمية👇🏼

الحكاية نيوز – Elhekayah News

Elhekayah TV – تليفزيون الحكاية

Elhekayah Plus – الحكاية بلس

الحكاية منوعات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى