عاجلهام

محكمة العدل الدولية: تطورات رفح الفلسـ.ـطينية قد تُفاقم الأزمة الإنسانية

أصدرت محكمة العدل الدولية قرارها في طلب جنوب أفريقيا بشأن الوضع في رفح الفلسطينية، حيث حذرت من أن التطورات الأخيرة في المدينة من شأنها أن تُفاقم الأزمة الإنسانية بشكل كبير، وفق خبر عاجل بثتها القاهرة الإخبارية.

محكمة العدل الدولية

وقالت المحكمة في قرارها أن هناك “خطرًا وشيكًا” من وقوع انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان في رفح، وأن على إسرائيل اتخاذ خطوات فورية لمنع حدوث ذلك.

ووصفت محكمة العدل،  أن التطورات في رفح الفلسطينية من شأنها أن تزيد بشدة ما يعد كابوسا إنسانيا له عواقب لا توصف.

ودعت المحكمة أيضًا إلى إجراء تحقيق مستقل في الأحداث الأخيرة في رفح، وتقديم مرتكبي الانتهاكات إلى العدالة.

وكانت نفت مصر بشكل قاطع ما تداولته بعض وسائل الإعلام الدولية بشأن قيامها بالإعداد لتشييد وحدات لإيواء الأشقاء الفلسطينيين في المنطقة المحاذية للحدود المصرية مع قطاع غزة في حال تهجيرهم قسريًا بفعل العدوان الإسرائيلي.

مصر تُحذر من خطورة تصفية القضية

معبر رفح
معبر رفح

وأكد ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، على موقف مـصر الحاسم منذ بدء العدوان، والذي أعلنه رئيس الجمهورية وكل جهات الدولة المصرية عشرات المرات، وهو الرفض التام والذي لا رجعة فيه لأي تهجير قسري أو طوعي للأشقاء الفلسطينيين من قطاع غزة إلى خارجه، وخصوصًا للأراضي المصرية.

وشدد رشوان على أن هذا الموقف ينبع من إيمان مصر الراسخ بحقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف، ورفضها القاطع لأي مخططات لتصفية القضية الفلسطينية.

وأوضح رشوان أن مـصر تُدرك خطورة التهجير القسري على الأمن القومي المصري، وأنها تمتلك من الوسائل ما يمكنها من التعامل مع أي تهديدات بصورة فورية وفعالة

تابعونا على صفحات موقع الحكاية الرسمية👇🏼

الحكاية نيوز – Elhekayah News

Elhekayah TV – تليفزيون الحكاية

Elhekayah Plus – الحكاية بلس

الحكاية منوعات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى