كورةهام

محمد صلاح يهنئ الأمة الإسلامية بشهر رمضان الكريم

حرص محمد صلاح قائد منتخب مصر ولاعب ليفربول الإنجليزي، على تهنئة الأمة الإسلامية بحلول شهر رمضان الكريم، وقال علي صفحته على مواقع التواصل الإجتماعي “تويتر”: “كل عام وأنتم بخير بمناسبة شهر رمضان الكريم”.

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة محمد صلاح لاعب الفريق الكروي الأول بنادي ليفربول ونجم منتخب مصر، وهو يعلق زينة رمضان استعدادًا لحلول الشهر الكريم.

وشنت الجماهير هجوم على محمد صلاح معتقدين أنه نسي خسارة التأهل إلى كأس العالم أمام السنغال والخسارة التالية أمام أسود الترانجا بعد نهائي أمم إفريقيا الماضية.

والحقيقة أن الصورة التي تم تداولها لنجم ليفربول، قديمة منذ شهر رمضان العام الماضي، وهي ليست حقيقة بأنها خلال الأيام الحالية.

والحسرة والألم واليأس تملكوا محمد صلاح لاعب ليفربول ومنتخب مصر، بعد خسارة الفراعنة أمام السنغال في تصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر، بعد انتهاء اللقاء وحالة من البكاء تسيطر عليه.

ولمح صلاح لتفكيره الشديد في الاعتزال اللعب الدولي بعد خيبة أمله مع منتخب بلاده في التأهل لبطولة كأس العالم 2022، حيث لم يحقق اي شيء مع الفراعنة.

وظهر مقطع فيديو من داخل غرفة ملابس منتخب مصر، يتحدث فيه محمد صلاح إلى اللاعبين ووزير الرياضة أشرف صبحي، عقب المباراة مباشرة.

وقال محمد صلاح: “لقد أخبرت اللاعبين بالأمس وأكرر ذلك الآن، إنني فخور باللعب معهم، لأنهم أحد أفضل الأجيال في تاريخ الكرة المصرية”.

وأشار صلاح إلى مزاملته لنجوم الجيل القديم قبل سنوات، وعلى رأسهم وائل جمعة ومحمد أبوتريكة، إلا أنه شدد في الوقت ذاته على أن الجيل الحالي يتسم بالرجولة التي تجعله من بين أفضل الأجيال.

وأردف: “أقولها لكم مجددا، فخور بأنني لعبت معكم وكان شرفا لي، وخسارتنا للمرة الثانية بركلات الترجيح لا يستطيع أحد منعها”.

واختتم محمد صلاح في كلامه: “ليس لديّ الكثير لقوله، لكن كان لي الشرف للعب بجواركم، سواء كنت موجودا بعد ذلك أو لا”.

إعادة مباراة مصر والسنغال

قررت لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” غدًا الخميس، بوجود اجتماع لاتخاذ القرارات الخاصة بشأن مباراة مصر والسنغال والمواجهات الأخرى التي أقيمت ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022.

أكدت تقارير خلال اليوم الأربعاء، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، بدأ في دراسة التقارير الرسمية لمباراة مصر والسنغال المتعلقة بتوجيه أشعة الليزر على أعين لاعبي المنتخب الوطني أثناء تسديد ركلات الترجيح.

وخفق منتحب مصر في حسم بطاقة التأهل إلى مونديال العالم، بعد الخسارة بركلات الترجيح بالأمس بنتيجة 3-1 من السنغال بعد انتهاء مباراتي الذهاب والإياب بالتعادل 1-1.

وأفادت قناة أبوظبي عبر تدوينة على حسابها الرسمي بموقع “ويتر”: “الاتحاد الدولي لكرة القدم يدرس التقارير الرسمية لمباراة السنغال ومصر في تصفيات أفريقيا المؤهلة للمونديال”.

ويدرس الاتحاد الدولي لكرة القدم التقارير الرسمية لمباراة السنغال ومصر في تصفيات أفريقيا المؤهلة للمونديال وإحالة هذه المعلومات إلى لجانه المتخصصة في الانضباط لاتخاذ قرارات لاحقا على خلفية توجيه أشعة ليزر على أعين اللاعبين المصريين خلال ركلات الترجيح التي منحت بطاقة التأهل للسنغال.

وأضافت: سيتم إحالة هذه المعلومات إلى لجانه المتخصصة في الانضباط لاتخاذ قرارات لاحقا على خلفية توجيه أشعة ليزر على أعين اللاعبين المصريين خلال ركلات الترجيح التي منحت بطاقة التأهل للسنغال.

كما قالت وكالة الأنباء الإسبانية، أمس الأربعاء، فإن فيفا سيحيل هذه المعلومات إلى لجانه المتخصصة في الانضباط، بناء على دراسة التقارير الرسمية لهذه المواجهة، بعد توجيه أشعة ليزر على أعين لاعبي منتخب مصر في المباراة، وأثناء تسديد ركلات الترجيح التي ابتسمت للسنغال في نهاية المطاف.

وأشارت الوكالة الإسبانية، إلى أن مصادر داخل فيفا أكدت أنه يجرى في الوقت الحالي دراسة التقارير الرسمية عن مباراة مصر والسنغال المؤهلة لمونديال قطر، كما أن لجان الانضباط المختصة ستعمل على تحليل المعلومات المهمة تمهيدا لاتخاذ قرارات لاحقا بشأن هذه المواجهة.

وتقدم الاتحاد المصري لكرة القدم ، بشكوى رسمية ضد نظيره السنغالي لدى مراقب المباراة ومسئول الأمن والاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” والاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى