مانشيت الحكاية

محمد صلاح يواصل حوارًا من القلب| بدأت كرة القدم من الصفر ورأيت مواهب أفضل مني اختفت بسبب العقلية.. أرقامي مع المنتخب تتحدث عني.. أدعم زوجتي وإبنتي ولا أتدخل في قراراتهما

استكملت قناة دي إم سي الجزء الثاني من حوار اللاعب العالمي محمد صلاح، في حلقة برنامج “صاحبة السعادة”، حيث تم إذاعة الجزء الأول من الحوار مساء الخميس 3 مارس 2022، وتحدث فيه محمد صلاح عن بعض الجوانب من حياته الشخصية وكواليس حياته في إنجلترا.

اقرأ أيضًا:

محمد صلاح كما لم ترونه من قبل| أسعد لحظاتي الكروية انتصارات منتخب مصر.. ماجي أفضل الداعمين لي.. وبناتي أحلى حاجة في الدنيا.. وهذا ما سأفعله حال اعتزال الكرة

تطرق صلاح خلال اللقاء لعدد من الموضوعات الخاصة بحياته الشخصية الأسرية وكذلك طموحاته الرياضية، وكيفية تعامله مع ابنته مكة، وأهم اللحظات التي مر بها، وكيف يخطط للمستقبل، في حوار ممتع ومختلف لأحد أفضل لاعبي العالم.

محمد صلاح يكشف أصعب المواقف التي واجهته في بداياته

كشف نجم منتخب مصر ولاعب ليفربول، محمد صلاح، خلال لقائه في برنامج صاحبة السعادة، عن أكثر المواقف صعوبة التي تعرض لها خلال تواجده في نادي المقاولون قبل احترافه.

وقال صلاح: “أحد أصدقائي دون ذكر اسمه عرض عليّ السفر للقاهرة لمدة أسبوع، وسنقيم عند خاله في العاشر من رمضان، فأخبرت والدي ووافق وأعطاني 60 جنيه للأسبوع، وسألني إن كنت أحتاج لأموال أخرى، فرفضت وكذلك والدتي أيضا”.

وأضاف: سافرنا إلى هناك، ولكن خاله لم يكن موجود، فأخبرني أن لديه صديق آخر في القاهرة ولكنه مقيم في القبور، فرفضت تماما، وبتنا الليلة خلف باب نادي المقاولون، ووضعت حذائي أسفل رأسي، وصحيت من النوم في السادسة صباحا وكان التمرين في التاسعة.

وتابع: واليوم الثاني بتنا في الملعب، كنت خائف أن يعلم أحد بوجودنا لأن العامل الذي سمح لنا بذلك سيضر، وهذا كان أكبر مخاوفي.

واستطرد: “أنا خجول بطبعي، وخجلت من أن أطلب من والدي العودة إلى بلدتي للمبيت هناك، بعد أن طلبت منه 60 جنيهًا، المقاولون العرب من أحسن قطاعات الناشئين في مصر، حتى قبل أن ألعب له”.

محمد صلاح: والدي أكثر من آمن بموهبتي

وأشار صلاح إلى أن والده كان أكثر من آمن بموهبته عند الصغر، لافتا إلى أنه لم يكن يشعر بالتعب أثناء السفر من بلدته إلى القاهرة للعب في صفوف المقاولون العرب، لأني كنت أريد الوصول إلى هدف معين.

وأضاف صلاح: “والدي كان أكثر من آمن بموهبتي، ويدعمني طوال الوقت، خصوصا أنه كان ينفق عليّ وقتها، لا أريد أن أظلم والدتي، لكن والدي كان يؤمن بموهبتي أكثر”.

وتابع: “والدتي كانت تخاف عليّ بشكل مبالغ فيه، كان هناك حادث على الطريق، وكنت نائما في النادي، وفوجئت بأنها اتصلت بي 25 مرة”.

صلاح: تريزيجيه والنني وحجازي والسعيد أقرب اللاعبين لقلبي

وعن اللاعبين المقربين له قال محمد صلاح إن محمود تريزيجيه وأحمد حجازى وعبد الله السعيد والنني أقرب اللاعبين له.

وأضاف: “لو هناك لاعب أئتمنه على مكة وكيان سيكون تريزيجيه، ولو هناك مشكلة بينى وبين زوجتى وسأختار لاعب يصلح بيننا سيكون حجازي لأنه دائما في صفي، ولو هختار لاعب أضع صورته في غرفتي سيكون محمد النني، ولو اخترت لاعب أقضي معه عطلة أسبوعية سيكون عبد الله السعيد”.

محمد صلاح: أرقامي فى المنتخب تتحدث عنى وتفوقت على أجيال كثيرة

أكد صلاح خلال حواره مع صاحبة السعادة إنه كان يتدرب بقوة لدرجة كانت من الممكن أن تضره، نافيا ما يردده البعض حول تدني مستواه مع المنتخب عن ليفربول.

وقال صلاح: “البعض برى أن مستوايا في المنتخب متراجع عن مستوايا في ليفربول، وهذا غير صحيح، ارقامي في المنتخب تتحدث عني، اأنا الهداف التاريخي الثاني في المنتخب وأفضل من كل الموجودين والسابقين بالأرقام”.

وأضاف: “أنا ألعب في المنتخب بكل قوة، واعتقد أن فكرة انخفاض مستواي في المنتخب غير صحيحة”.

محمد صلاح: أدعم توجه زوجتى للعمل.. ولا أتدخل في اختياراتها هي ومكة

وبخصوص تعامله مع أسرته قال إنه يدعم عمل زوجته، مؤكدا أن اهتمامها حاليا ينصب على تربية نجلتيه مكة وكيان، مضيفا : “زوجتي ماجى لها اهتماماتها، ولا اضغط عليها أو على مكة في اختياراتهما الشخصية”، مضيفًا: “ابنتي مكة ذكية وتتعلم بسرعة، والمدرسة والمجتمع يساعدانها بقوة”.

وأكمل صلاح:”هل تتجه زوجتي للعمل في الجمعيات الخيرية ومؤسسات المجتمع المدني؟! لا اعرف ولا اوجها ولا احدد ما يناسبها اترك لها كامل الحرية”.

محمد صلاح يوجه رسالة لمنتقديه.. ويؤكد: هدفي أكون قدوة

قال اللاعب الدولي محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الانجليزي، إنه فعل الكثير حتى يصل لما وصل له، مشيرا إلى أنه يريد دائما أن يوصل للناس أملا حتى يستطيعوا فعل ما يريدونه.

وأضاف:”من يتنقدي لا يهمني، ومعنديش مشكلة، وتعبت علشان اوصل، وأيام كتيرة مكنتش بنام فيها، هدفي وأنا خارج من مصر أكون شخص قدوة، وهو ما يحدث وموجود بين الأطفال فى كل مكان”.

محمد صلاح: أتمنى تغيير علاقة المدرب باللاعب فى مصر

كشف اللاعب الدولي محمد صلاح نجم منتخبنا الوطنى المحترف فى صفوف ليفربول الإنجليزي، عن أحد السلبيات التي تحدث في عالم كرة القدم بمصر، لافتا إلى أنه يتمنى تغير نقطة يراها سلبية تحدث في مصر بين علاقة المدرب مع اللاعب.

وأوضح صلاح “في أوروبا المدرب يسمع لوجهة نظر اللاعب”، مضيفًا: “نفسي تغير نقطة العلاقة بين اللاعب والمدرب، المدرب عليه أن يسمع لوجهة نظر اللاعب، لكن المشكلة خوف اللاعب من المدرب”.

وتابع: “أتمنى أن تتغير هذه النقطة في مصر، لأن هذه النقطة تعطي انطباعًا غير جيد للمدرب، في أوروبا ينتظر المدرب وجهة نظر اللاعب، فالمدرب يُعامل اللاعب كإنسان”.

محمد صلاح: رأيت مواهب أفضل مني في مصر بس الفرق بيننا العقلية

كشف محمد صلاح نجم منتخب مصر سر العضلة التي أثارت جدلًا كبيرًا بين الجماهير، وأطلقوا عليها عضلة “الريش”، قائلا:” تحتاج تدريب خاص من خلال تدريب مثل العقلة الأذرع وهناك أكثر من تمرين لها”.

وقال صلاح خلال لقائه مع الإعلامية إسعاد يونس:” دائمًا كنت أرى مواهب أفضل مني كثيرًا خلال بدايتي في المقاولون، لكن لم يكونوا يهتموا بالتدريبات بشكل كافي”.

وتابع: “كنت أتسائل كيف لاعب مثل هذا عندما ينضم للفريق الأول وسط إهماله بالتدريبات وبالرغم أن موهبة بعض اللاعبين كان أفضل مني كثيرًا لكن عقليتهم مختلفة، بعدم الذهاب للتمرين، أو المشادات مع المدرب”.

وأكد على أنه يخاف على أكل العيش، لذلك كان يتجنب أي قرارات قد تؤثر على مستقبله،مضيفًا: “كنت عايز ابقى لعيب كورة وكنت بشوف ايه الصح واعمله وايه الغلط ومعملوش ، حتى مع اصحابي كنت ببعد عن الحاجات الغلط وحياتى كلها بديها  للكورة”.

وأضاف: “كان هدفي في الحياة أن أتجنب الوقوع في الخطأ مهما كان حجمه حتى لا تتأثر مسيرتي في الكرة”.

موضوعات ذات صلة:

محمد صلاح: هؤلاء هم أقرب اللاعبين لقلبي.. وتريزيجيه أئتمنه على بناتي

محمد صلاح: دايما بخاف على أكل عيشي.. وبشوف الصح وأعمله (فيديو)

محمد صلاح: رأيت مواهب أفضل مني خلال بداياتي في المقاولين انتسوا بسرعة لهذا السبب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى