كورةهام

بعد النجمة الـ11.. كيف أصبح محمود الخطيب تميمة حظ النادي الأهلي؟

محمود الخطيب تميمة حظ النادي الأهلي في دوري أبطال إفريقيا

تميمة الحظ كلمة تعني الكثير في حياة الأشخاص، فالبعض يؤمن بها بشكل كبير ويتفاءل ببعض الأشياء التي يمتلكها كالسلسة التي أعطتها له والدته أو الخاتم الذي يلبسه في يده أو وجود بعض الأشخاص في حياته.

اقرأ أيضًا:

بعد التتويج بالنجمة الـ11.. قائمة الراحلين عن النادي الأهلي

دور الشماريخ في تتويج الأهلي بدوري أبطال إفريقيا

ولم تخلو الساحرة المستديرة من ” تمائم الحظ ” فالكثير يعتقد أن المكسب في بعض الأحيان  حظ، وخطف هدف في الدقائق الأخيرة حظ، ووجود شخص في هذه المباراة من الممكن أن يكون تميمة حظ الفريق للحصول على المكسب.

وبات محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي هو تميمة حظ الفريق الأحمر في السنوات الأخيرة بعدما تحققت العديد من البطولات في ظل تواجده داخل جدران القلعة الحمراء.

وتوج النادي الأهلي ببطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة الحادية عشر في تاريخه بعدما فاز على الوداد المغربي في مجموع المباراتين.

ويتفاءل جماهير وعشاق النادي الأهلي بتواجد محمود الخطيب مع الفريق بأي صفة سواء لاعب أو عضو أو رئيس مجلس إدارة القلعة الحمراء.

وساهم محمود الخطيب في اعتلاء الفريق الأحمر لمنصات التتويج في 11 لقب دوري أبطال إفريقيا، فاز بهما المارد الأحمر على مدار تاريخه.

بدأ الخطيب توهجه الإفريقي عندما قاد النادي الأهلي للتتويج مرتين كلاعبًا للفريق الأحمر بلقب دوري أبطال أفريقيا في 1982 و1987، على حساب أشانتي كوتوكو الغاني والهلال السوداني تواليا، بمساهمات تهديفية غزيرة، كما حصل بيبو على أفضل لاعب في قارة أفريقيا لعام 1983، كأول لاعب مصري يفوز بتلك الجائزة.

الخطيب
الخطيب

الأهلي المصري في اعتلاء منصة التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا خلال 3 مناسبات مختلفة، منذ تولي محمود الخطيب رئاسة النادي.

ولم يتمكن النادي الأهلي من تحقيق بطولة دوري أبطال إفريقيا في الفترة ما بين 1987 حتى 2001، ليتوج المارد الأحمر بالأميرة السمراء بقيادة مدربه مانويل جوزيه، وكان الخطيب وقتها عضو في مجلس إدارة النادي الأهلي.

وفي العصر الذهبي للنادي الأهلي كان الخطيب نائبًا لحسن حمدي رئيس النادي الأهلي حينها، وساهم في تتويج المارد الأحمر  بالبطولات الـ5 لدوري الأبطال في 2005 و2006 و2008 و2012 و2013 كان الخطيب.

وقاد الخطيب الأهلي للعودة لمنصات التتويج الأفريقية في دوري أبطال أفريقيا 2020، بعد 7 سنوات عجاف، وذلك كرئيس للنادي وهو ما تكرر في اللقبين الـ10 و11 في 2021 و2023.

الأهلي يكسر عقدة الوداد المغربي

وتمكنت كتيبة السويسري مارسيل كولر من فك عقدة الوداد المغربي التي كانت تواجه المارد الأحمر في نهائيات دوري أبطال إفريقيا، بعد الفوز في مباراة اليوم.
ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي يلتقي بها النادي الأهلي بنظيره الوداد المغربي في المباراة النهائية بالبطولة الإفريقية، حيث اصطدم الفريقين في نسختين سابقتين بالبطولة.
والتقى النادي الأهلي بنظيره الوداد في بطولة دوري أبطال إفريقيا عام 2017، وحقق الفريق المغربي البطولة بعد الفوز على المارد الأحمر بنتيجة 1/0 في لقاء الإياب الذي أقيم على ملعب مركب الخامس، وكانت مبارة الذهاب قد انتهت بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1/1.
استضاف الوداد المغربي نظيره الأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا  في النسخة الماضية على ملعب محمد الخامس، وفاز الوداد بنتيجة 2/0.

وحجز النادي الأهلي المقعد السادس في بطولة كأس العالم للأندية، بعد فوز على الوداد في نهائي

وكانت 4 فرق ضمنت التأهل إلى مونديال الأندية، وهي أوكلاند سيتي النيوزيلندي، وأوراوا ريد دايموندز الياباني، وليون المكسيكي ومانشستر سيتي الإنجليزي.

موضوعات ذات صلة:

بعد حصد النجمة الـ 11.. لاعبون يدخلون التاريخ الإفريقي مع الأهلي

مكاسب الأهلي بعد الفوز ببطولة دوري أبطال إفريقيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى