T V

مخرج فيلم “مو.. أيقونة عالمية” يحكي كواليس الفيلم: لهذه الأسباب يحب الناس محمد صلاح

قال المخرج أحمد قدري، الذي قام بإخراج فيلم “مو.. أيقونة عالمية” الذي أنتجته “الفيفا”، إن التجهيز والبحث للفيلم استغرق 4 أشهر، وبدأنا من تصوير مع الحلاق الذي كان إلى جوار منزله، انتهاء إلى كتاب ومفكرين ورسامي جرافيتي عالميين، وكان الأمر أكبر من مجرد لاعب كرة قدم محترف، لكن حياته بشكل كامل،
وأضاف خلال حديثه مع برنامج صباح الورد المذاع عبر قناة TeN، أنه يهوى التصوير منذ صغره، ثم بدأ في التصوير والتعلم داخل أكبر الجامعات العالمية، ثم تعلم الإخراج، وتخصص في الإعلانات، وهذا الفيلم الوثائقي لمحمد صلاح هو الأول له.

وأشار خلال حديثه مع الإعلامي كريم حاتم، والإعلامية ندى ياسر أنه سعد باختياره لإخراج ذلك الفيلم. موضحا أن اختيار الأشخاص المناسبة للفيلم استغرقت فترة، وكان الهدف رؤية تأثير محمد صلاح على المجتمع والمواطنين.
ولفت إلى أن الفن والأدب والتواضع الخاص باللاعب المصري محمد صلاح كان واضحا في الفيلم وتفاصيله، وفوجئ بأن له أفضالا كثيرة على أهالي قريته في نجريج: “دعواتهم ليه طول الوقت، والناس عايزة تشيلنا فوق الرأس، لمجرد معرفتهم إننا بنصور حاجة عنه”.

كما أوضح أن الفيلم كان مفاجأة بالنسبة لمحمد صلاح، وأخبره كثيرون بأن الفيلم له صدى كبير ولاقى إعجاب اللاعب المصري الذي صار أسطورة عالمية في كرة القدم، يتابعه الكثيرون حول العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى