T V

مخططات الإخوان للعودة للساحة.. عضو بالشيوخ يكشف التفاصيل| فيديو

مخططات الإخوان للعودة للساحة.. صرح طارق التهامي، عضو مجلس الشيوخ، بأن إشاعة الفوضى والإرهاب واستهداف الجيش كان الثمن الذي دفعته مصر بعد بيان 3 يوليو الذي ألقاه الرئيس عبد الفتاح السيسي في عام 2013، وذلك في لقاء مع برنامج “صالة التحرير” على فضائية “صدى البلد”.

وأوضح التهامي أن هذا السيناريو كان مخططًا مسبقًا منذ عام 2011، حيث تم تهريب كميات كبيرة من السلاح قبل تولي الجماعة للحكم.

وأشار التهامي إلى أن التنظيم السياسي للجماعة كان يعمل في السر، ولا يمكن أن يعمل في الضوء، موضحًا أن الإخوان كانوا يعدون كوادرهم بدون الكشف عنها حتى فيما بينهم، ووصف هذه الممارسات بأنها ممارسات إرهابية وليست جماعة عمل سياسي.

وفي الوقت نفسه، هنأ التهامي المصريين بمناسبة مرور 10 سنوات على التخلص من الإخوان، لكنه حذر من أن هناك محاولات جارية لعودة الجماعة الإرهابية، وذلك من خلال التسلل إلى النقابات والأحزاب السياسية الكبيرة والأندية الشعبية والجماهيرية. ودعا التهامي الشعب المصري إلى اليقظة والتحذير من هذه المحاولات المشبوهة.

شاهد الفيديو..

وفي وقت سابق، صرح إبراهيم الصياد، رئيس قطاع الأخبار السابق، بأن قطاع الأخبار كان يتابع الأحداث ما قبل 30 يونيو، وكانت الصورة متكاملة، وقد بدأ القطاع بتوزيع المهام على الخدمات المختلفة بحيث يتم تغطية جميع المناطق بشكل متوازن، وعرض الرأي والرأي الآخر بما يتفق مع الالتزام المهني.

كواليس بيان 3 يوليو

كواليس بيان 3 يوليو
كواليس بيان 3 يوليو

وأضاف الصياد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر” المذاع على قناة “القناة الأولى”، أن خطة قطاع الأخبار كانت النزول للشارع المصري وإذاعة التجمعات الجماهيرية في 30 يونيو، وقد كانت الصورة رائعة وأحياها الشعب المصري.

وأوضح الصياد، أن قطاع الأخبار تلقى خبراً باجتماع القوى الوطنية في قصر القبة قبل إذاعة بيان 3 يوليو، وكانت لديهم خطة واضحة لضم القنوات والإذاعات في بث موحد، رغم أن كل القطاع كان لديه معرفة بوظائفها، إلا أن الوقت يومها كان يمر ببطء.

وأشار الصياد، إلى أنه وضع خطة بالتنسيق مع رؤساء القطاعات، وتم استلهام هذه القصة من قصة “الطريق إلى إيلات”، وبدأت بخبر عاجل عن البيان ثم أغنية “يا حبيبتي يا مصر”.

شاهد الفيديو..

 

وفي وقت سابق، تحدث النائب في مجلس النواب، مصطفى بكري، عن كواليس ثورة 30 يونيو في مصر، حيث قال إن الشعب المصري تحرك للدفاع عن الدولة واستعادة الوطن بعد عام من التخبط وسوء الإدارة الذي حكمت به جماعة الإخوان التي سيطرت على الحكم.

وأشار بكري إلى أن الجيش الوطني وقف إلى جانب المطالب الشعبية وانحاز لمصلحة المواطن، وأدى دوره المعتاد في حماية الدولة ومؤسساتها من الإرهاب والتهديدات الأمنية.

وتحدث بكري أيضًا عن الإصلاح الاقتصادي الذي أطلقته الدولة في عام 2016، وأشار إلى أن مصر حققت نجاحات عديدة في مسار البناء والتنمية، على الرغم من الأزمات التي تعرضت لها، وخاصة جائحة كوفيد-19 والأزمة الروسية الأوكرانية التي أثرت على معظم دول العالم.


وأشار بكري إلى أن مصر تسعى دائمًا للتواصل مع العالم لتخفيف أعباء الأزمات المتعاقبة التي تواجهها.

وأكد بكري أن الرئيس عبد الفتاح السيسي استطاع في وقت قريب إعادة بناء مؤسسات الدولة ووضعها على المسار الصحيح، وقدمت الدولة نموذجًا مشرفًا من العمل المجتمعي من خلال مؤسسة حياة كريمة، التي تقدم الدعم المادي والمعنوي والبيئي للشعب المصري، وذلك لاستعادة الهوية وتحقيق التنمية المستدامة في البلاد.

شاهد الفيديو..

 

معلومات عن البيان

في 3 يوليو 2013، أصدر الجيش المصري بيانًا بعد الثورة التي وقعت في 30 يونيو 2013، والتي أدت إلى عزل محمد مرسي.

وقد تضمن البيان العديد من الجوانب الهامة، بما في ذلك:

1- تكليف القاضي عدلي منصور برئاسة البلاد خلفاً للرئيس المعزول محمد مرسي.

2- تطبيق خارطة طريق تتضمن إجراء انتخابات رئاسية جديدة، وتشكيل لجنة لتعديل الدستور.

3- دعوة القوى السياسية والحزبية للمشاركة في صياغة خارطة الطريق وإبداء الرأي في المرشحين للرئاسة والحكومة.

4- تأكيد الالتزام بحقوق الإنسان وحرية التعبير والصحافة والإعلام.

5- دعوة الجميع إلى الهدوء وتفادي العنف والتحريض.

6- إعلان الجيش عن تأييده للشعب المصري ودوره الحاسم في التغيير الذي حدث في مصر.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى