أخبار وتقاريرهام

مدارسSTEM.. التعليم تعلن عن قرار عاجل بشأن الطلاب المتفوقين

  أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، عن ضم أوائل الصف الأول الثانوي من مدارسSTEM المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا على مستوى الجمهورية إلى مدرسة العباقرة، وذلك في إطار اهتمام الدولة بالمتفوقين والنابغين.

مدارسSTEM

وأوضحت الوزارة أن القرار يشمل أوائل مدارس المتفوقين الـ 20 مدرسة على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى مدرسة المتفوقين بعين شمس، وسيبدأ تطبيقه اعتباراً من العام الدراسي الجديد 2023-2024.

وأكدت الوزارة أن ضم الأوائل إلى مدرسة العباقرة يأتي بهدف توفير تعليم متميز لهم، وتعزيز مواهبهم وقدراتهم، حيث ستقدم المدرسة لهم حزمة امتيازات عبر تنفيذ توأمة مع عدد من المدارس بمختلف دول العالم، فضلًا عن التعاون مع الجامعات والمراكز البحثية المصرية والدولية.

وفي وقت سابق، أعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الثلاثاء، عن نتائج امتحانات القبول في مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا “STEM” ومدرسة المتفوقين للبنين بعين شمس، وسجل إجمالي عدد الطلاب الذين تقدموا للالتحاق بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا “STEM” (15641) طالبًا وطالبة، حيث بلغ عدد البنين (7422) والبنات (8219)، والذين حصلوا على الشهادة الإعدادية من مختلف المحافظات.

تم اختيار (1205) طالبًا من البنين و(1193) طالبة من البنات بعد اجتيازهم بنجاح اختبارات القبول التي نظمها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي. كانت الاختبارات تشمل مواد متنوعة مثل الرياضيات والعلوم واللغة الإنجليزية والاستعداد العقلي.

سيتم تنسيق وتوزيع الطلاب المقبولين على مدارس المتفوقين للبنين والبنات وفقًا للرغبات التي قدموها عند التقديم.

بالنسبة لمدرسة المتفوقين للبنين بعين شمس، تقدم (5048) طالبًا للالتحاق بها، وتم قبول (96) طالبًا منهم بعد نجاحهم في الاختبارات الأربعة المقررة لهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى