عاجلهام

مدبولي: إطلاق مبادرة 100 يوم صحة للعام الثاني من العلمين الجديدة

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم من مدينة العلمين الجديدة، إطلاق فعاليات مبادرة “100 يوم صحة” للعام الثاني على التوالي. حضر الفعاليات عدد من الشخصيات البارزة، منهم الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، والسيد أشرف سالمان، رئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، بالإضافة إلى عدد من القيادات في وزارة الصحة والسكان، مثل الدكتور محمد الطيب، نائب وزير الصحة للسكان للحوكمة والرقابة والمتابعة والتطوير المؤسسي، والدكتور عمرو قنديل، نائب وزير الصحة للوقاية والرعاية الصحية الأولية، والسيد عمرو الفقي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المتحدة.

تسعى المبادرة إلى تعزيز الوعي الصحي وتقديم خدمات طبية متنوعة للمواطنين، وتشمل الفحص والكشف عن الأمراض والتحصينات اللازمة، في إطار جهود الدولة لتحسين مستوى الصحة العامة ومواجهة التحديات الصحية.

إطلاق مبادرة “100 يوم صحة” من قبل رئيس الوزراء يعد خطوة مهمة لتعزيز الصحة العامة في مصر. المبادرة تأتي في عامها الثاني وتستهدف تقديم خدمات صحية متكاملة للأفراد، مع التركيز على التوعية والوقاية من الأمراض.

تفاصيل المبادرة تشمل:

1. تقديم خدمات طبية متكاملة: تشمل الفحوصات الطبية، استشارات طبية، ولقاحات متنوعة.
2. تركيز على الأمراض المزمنة: مثل السكري، الضغط، والسمنة، بهدف الكشف المبكر والتوعية.
3. نظيم قوافل صحية: تصل إلى المناطق النائية وتوفر خدمات صحية مجانية.
4. أنشطة توعوية: تشمل ورش عمل ومحاضرات لزيادة الوعي الصحي بين المواطنين.

اقرأ أيضا: مجلس الوزراء يعلن حصر أعداد عمال البناء وأسر “تكافل وكرامة” وضمهم لمظلة التأمين الصحي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى