أخبار وتقاريرهام

مدبولي يتابع مبادرة خفض أسعار السلع الغذائية

اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعًا لمتابعة تنفيذ مبادرة خفض أسعار السلع الغذائية، بحضور عدد من الوزراء والمسئولين

مدبولي يعقد اجتماعا جديدا

مدبولي
مدبولي

وأكد رئيس الوزراء على استمرار متابعة المبادرة بشكل دوري، عبر عقد اجتماعات مع المختصين؛ لضمان تحقيق مستهدفاتها في توفير السلع المحددة بأسعار مناسبة.

وخلال الاجتماع، أكد وزير التموين والتجارة الداخلية أن هناك متابعة دائمة لتطبيق المبادرة على أرض الواقع، إلا أن بعض البقالين أو محال السوبرماركت الصغيرة لم تلتزم حتى الآن بأسعار المبادرة، ويتم التعامل معها على الفور.

وأضاف الوزير أن هناك تعاونًا من البنك المركزي لتوفير المكون الدولاري المطلوب لتحقيق مستهدفات المبادرة، مشيرًا إلى أنه يتم العمل على مواجهة أية أوجه قصور أو تحديات تظهر خلال التطبيق.

من جانبه، أوضح وزير التنمية المحلية أن تطبيق المبادرة يشير إلى تحسن الوضع يومًا بعد يوم، مشيرًا إلى أنه تم إضافة 744 منفذاً جديدًا للمبادرة، ليكون الإجمالي 7065 شادراً ومعرضاً ومنفذاً ثابتاً ومتحركاً تم إقامتها على أرض المحافظات خلال الفترة من 9 أكتوبر الماضي وحتى 5 نوفمبر الجاري.

وشدد الوزير على مواصلة الحملات الرقابية المكثفة على كافة الأنشطة التموينية والتجارية بالمراكز والمدن والأحياء.

وفي وقت سابق، أكد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، اليوم، على أهمية توسيع منظومة “الرخصة الذهبية” لتشجيع الاستثمارات الأجنبية في مصر، وتوفير مناخ أعمال جاذب للمستثمرين.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده مدبولى مع حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، لمتابعة عدد من ملفات عمل الهيئة.

وخلال الاجتماع، تناول الرئيس التنفيذي للهيئة مستجدات منح “الرخصة الذهبية” بغرض التيسير على المستثمرين وتحسين مناخ الأعمال، مشيرًا إلى منح الهيئة لـ 4 رخص ذهبية جديدة، لعدد من الشركات، ليصبح بذلك إجمالي عدد الشركات الحاصلة على الرخصة الذهبية من قبل الهيئة 24 شركة، تتضمن استثماراتها مشروعات صناعية ومشروعات خدمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى