عاجلهام

مدبولي يتابع مع وزير السياحة والآثار ملفات العمل خلال الفترة المقبلة

شدد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد، خلال لقائه مع أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، على ضرورة متابعة كافة الجهود الخاصة بدعم هذا القطاع الحيوي، مؤكدًا على أهمية قطاع السياحة والآثار ضمن أجندة وملفات عمل الحكومة.

ومن جانبه، كشف وزير السياحة والآثار، عن جهود الوزارة خلال المرحلة الراهنة لجذب وتنشيط قطاع السياحة، وآليات زيادة أعداد السائحين الوافدين إلى مصر خلال العام الحالي، وتناول الوزير الموقف التنفيذي والخطوات النهائية لإتمام الأعمال الإنشائية بالمتحف المصري الكبير، وذلك تمهيدًا لافتتاح هذا الصرح المهم بشكل كامل في أقرب وقت.

وأكد الوزير حرص الوزارة على إعداد الكثير من البرامج السياحية الجديدة الجاذبة للسائحين إلى منطقة القاهرة التاريخية وغيرها من المناطق السياحية، وذلك بالتزامن مع افتتاح المتحف المصري الكبير.

وكان قد عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعًا مع الدكتور على الغمراوي، رئيس هيئة الدواء المصرية، لمتابعة عدد من ملفات عمل الهيئة، خاصة جهود ضبط أسعار الدواء في الأسواق.

مدبولي يعقد اجتماعا جديدا

في مستهل الاجتماع، قدم رئيس الوزراء التهنئة للدكتور على الغمراوي، بمناسبة صدور قرار رئيس الجمهورية بإعادة تشكيل هيئة الدواء المصرية وتعيينه رئيسًا لها، متمنيًا له دوام التوفيق في مهام عمله الجديد، كما قدم الدكتور مصطفى مدبولي الشكر للدكتور تامر عصام، الرئيس السابق للهيئة، على الجهود التي بذلها في تأسيس الهيئة والرقابة على الأسواق، وتوطين صناعة الدواء ودعم الصادرات المصرية من الدواء

وخلال الاجتماع، ناقش رئيس الوزراء مع رئيس هيئة الدواء المصرية، الجهود التي تبذلها الهيئة في مراقبة جودة المستحضرات والمستلزمات الطبية والمواد الخام، مؤكدًا أهمية الاستمرار في تطوير أساليب ومنهجية عمل الهيئة، بما يسهم في متابعة الأسواق بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة.

في ختام الاجتماع، وجه رئيس الوزراء هيئة الدواء المصرية، بضرورة الاستمرار في جهودها الرقابية على الأسواق، لضبط أسعار الدواء، وضمان جودة المستحضرات والمستلزمات الطبية والمواد الخام، وذلك بما يحفظ حقوق المواطنين، ويضمن حصولهم على الدواء بأسعار عادلة.

وفي وقت سابق، في إطار جهود الحكومة المصرية لتعزيز الشمول المالي والاستثماري، وتوفير فرص استثمارية جديدة، أطلقت الهيئة العامة للرقابة المالية أول صندوق للاستثمار في الذهب في مصر.

صندوق للاستثمار في الذهب

أوضح الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، أن إطلاق هذا الصندوق يأتي تلبية لرغبات الكثيرين ممن يبحثون عن فرص استثمارية غير تقليدية للحفاظ على قيمة أموالهم، وبما يسهم في التحوط ضد مخاطر تقلبات الأسعار.

تابعونا على صفحات موقع الحكاية الرسمية👇🏼

الحكاية نيوز – Elhekayah News

Elhekayah TV – تليفزيون الحكاية

Elhekayah Plus – الحكاية بلس

الحكاية منوعات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى