عاجلهام

مدبولي يتفقد قافلة تحيا مصر لإغاثة غزة

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قافلة المساعدات الإنسانية التي أطلقها صندوق تحيا مصر، لدعم أهل غزة، وذلك في إطار حرص الدولة المصرية على تقديم الدعم العاجل والمتواصل للشعب الفلسطيني.

مدبولي يتفقد شاحنات المساعدات الإنسانية

تفقد مدبولى شاحنات المساعدات الإنسانية، ونماذج المنتجات المزمع توزيعها، والتي تتضمن ما يقرب من 195 شاحنة “تريلا” محملة بكل الأجهزة والمستلزمات الطبية والأدوية وسيارة إسعاف وكميات ضخمة من المواد الغذائية الجافة والأطعمة صالحة للأكل بدون طهي “المعلبات” والمياه المعدنية والألبان والعصائر والملابس والبطاطين

والسجاد والأغطية والمنظفات والمطهرات، والمولدات الكهربائية وكشافات الإضاءة وأدوية الأطفال والرضع، وألبان وغذاء الأطفال، وحفاضات من مختلف القياسات، والأدوية المهمة أثناء الحمل والفوط الصحية للنساء، وحفاضات كبار السن وأدوات العناية الشخصية.

وأكد مدبولي أن هذه القافلة تأتي في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالتضامن مع الشعب الفلسطيني، ودعم أبناء غزة في ظل الظروف الصعبة التي يمرون بها.

وتلقت مصر مساعدات إنسانية من دول عربية وأجنبية، بلغ حجمها نحو 8 آلاف و658 طنا، وذلك لإيصالها إلى قطاع غزة.

مصر تستقبل مساعدات جديدة

وقدمت الدول العربية مساعدات بقيمة 100 مليون دولار، بينما قدمت الدول الأجنبية مساعدات بقيمة 150 مليون دولار.

وتشمل المساعدات الإنسانية الأدوية والمستلزمات الطبية، والمواد الغذائية، والوقود، والمياه، ومواد الإغاثة الأخرى.

وبلغ عدد رحلات الجسر الجوي إلى غزة 136 طائرة، حيث تم تسليم الجانب الفلسطيني 2026 طنا من الأدوية والمستلزمات الطبية، و3624 طنا من المواد الغذائية، و23 طنا من الوقود، و3971 طنا من المياه، و993 طنا من مواد الإغاثة الأخرى، و74 قطعة من الخيام والمشمعات، و12 سيارة إسعاف، و1166 شاحنة.

كما استقبلت الدولة نحو 182 مصابا، و151 مرافقا لهم، وكذلك 5026 من حاملي الجنسيات الأجنبية، و610 مصريين.

ويأتي ذلك في إطار حرص الدولة المصرية على دعم الشعب الفلسطيني، وتقديم المساعدات الإنسانية اللازمة له في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها.

وكان وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال اجتماعه مع الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس، الجهات المعنية بسرعة التنسيق لاستقبال الأطفال حديثي الولادة من قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى