أخبار وتقاريرهام

مدبولي يستقبل شباب حفل إفطار رمضان في المطرية

احتفاءًا بما حدث أمس في المطرية، استقبل الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء، اليوم، شباب حفل إفطار رمضان في المطرية والذي أبهر الجميع وشارك فيه عدد من رموز المجتمع والوزراء والفنانين والإعلاميين.

إفطار رمضان في المطرية

وكانت بدأت فكرة إفطار المطرية منذ حوالي 10 سنوات، وكانت فكرة بسيطة للغاية تشبة العزومات وموائد الرحمن، فكان الهدف منها تجميع أكثر من أسرة للإفطار على طاتولتين في الشارع للاستمتاع بأجواء رمضان والحب والألفة.

ففي عام 2012، تجمع خمسة جيران يتناولون إفطار رمضان، جنبا إلى جنب، أمام منزل أحدهم، في أحد شوارع عزبة حمادة بحي المطرية، لكن سرعان ما بدأ بخمسة أشخاص وانتهى بـ5 آلاف شخص، ومن بضعة أطباق إلى الآلاف منها.

وبدأت المائدة تتطور كل عام، ويزداد عدد المشاركين بها من كل مكان، وأصبح افطار المطرية هو الأشهر على الإطلاق وهذه هي السنة الـ10 لإقامة إفطار المطرية، وبدأ أهالي المطرية في تزيين الحوائط بالرسومات، ووضع طاولات الطعام بشكل مرتب ومنظم، بالإضافة إلى تجهيز كميات كبيرة للغاية من الطعام حتى تكفي الالاف من المواطنين الذي يحرصون على حضور افطار المطرية.

ويشارك في تجهيزه عشرات الشباب والسيدات من سكان الحي، حيث يتم تقسيم الأدوار علي الجميع للخروج بتلك الصورة المبهرة، فتقوم السيدات بإعداد بعض المأكولات داخل منازلهن، في حين يقوم الرجال بعملية الشواء في الهواء الطلق، وان كان ابرز ما تقدمه تلك المائدة الرمضانية الضخمة، أن جميع سكان الحي يشاركون في تمويله.

صنف إفطار المطرية على كونه أضخم وأطول إفطار في العالم،  دخل موسوعة جينيس، وضمت العام الماضي نحو 5000 شخص، يبدأ الاستعداد لإفطار المطرية قبل عام كامل، بداية من اليوم الـ16 من شهر رمضان وحتى نهاية العام.

ويحضر مائدة المطرية هذا العام عدد من المشاهير والشخصيات العامة و«البلوجرز»، وتشارك السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة السابقة، في حفل إفطار الجماعي الذي ينظمه أهالي «عزبة حمادة»، ومن المقرر أن يشارك عدد كبير من الفنانين والشخصيات المعروفة، الذين طلبوا الحضور حسب تصريحات أهالي المطرية.

 

تابعونا على صفحات موقع الحكاية الرسمية👇🏼

الحكاية نيوز – Elhekayah News

Elhekayah TV – تليفزيون الحكاية

Elhekayah Plus – الحكاية بلس

الحكاية منوعات

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى