فنهام

مدرسة الروابى للبنات.. مسلسل +16 يواجه التنمر ويعاقب فاعله

حلت أحداث مسلسل مدرسة الراوبى للبنات ضمن قائمة الترندات الأكثر بحثا على محرك جوجل، بعد نحو ١٣ يوما على بداية عرض المسلسل على منصة نتفليكس.

وقد استطاع المسلسل حصد نسب مشاهدات عالية، منذ بثه لأول مرة يوم 12 أغسطس الجاري.

وكشف منتجو المسلسل أنه جزء واحد فقط يضم 6 حلقات، وانطلق المسلسل من شركة أردنية، ينتمي لنوعية الأعمال الدرامية الاجتماعية.

مسلسل الراوبى للبنات والتنمر

مسلسل مدرسة الروابي للبنات هو أحد المسلسلات التي تناقش مجموعة من القضايا الاجتماعية، وهو مسلسل أردنى، يواجه قضية مجتمعية مهمة وهي التنمر.

المسلسل إخراج تيما الشوملي، وهي ممثلة ومنتجة أردنية وكاتبة وُلدت بسلطة عمان واشتهرت أعمالها وجميعها كانت في المجال الكوميدي، ولكنها اتجهت للدراما منتجة ومخرجة هذا المسلسل، وانضم لفريق العمل النجمة أندريا طايع وقامت بدور مريم.

بينما جسدت دور ليان الفنانة نور طاهر، ودور رانيا الفنانة جوانا عرضة، وبدور نوف الفنانة ركين سعد، ويارا مصطفى بدور دينا، بينما قامت بدور رقية الفنانة سلسبيلا.

قصة مسلسل مدرسة الروابى

تدور أحداث مسلسل مدرسة الروابي للبنات في إطار درامي، يضم مجموعة من البنات اللاتي يحاربن الفتيات الأخريات اللاتي يتنمرن على الغير، بل يقومن بمحاسبتهن بالعديد من الطرق على أفعالهن.

ويتم تصنيف المسلسل بأنه للفئة +16، أي لطلاب المرحلة الثانوية وأعلى، والأقل من ذلك غير مسموح لهم بمشاهدته.

يارب تيما الشوملي تعمل كمان مسلسلات

هكذا علقت الكاتبة الصحفية والناقدة الفنية سامية عايش على المسلسل، حيث حاز المسلسل على إعجابها.

وقالت سامية عايش: “إن كان هناك شيء واحد نتعلمه من هذا المسلسل، فهو كيف يجب لنا الحديث مع أبنائنا وبناتنا. جل المشاكل التي تحدث لهذه الفئة العمرية مرتبطة بعدم وجود حوار ضمن إطار العائلة. الأهل منشغلون بأعمالهم وحياتهم، وبعضهم يجد في الأبناء عبئا وحملا ثقيلا، كما رأينا في علاقة رقية مع والدتها، وعلاقة ليان بأهلها”.

وأضافت: تجربة رائعة تقدم فى هذا  المسلسل، أتمنى أن تتكرر مستقبلا، وسأبقى أقول كما بدأت: “يا رب تيما الشوملي تعمل كمان مسلسلات”!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى