كورةهام

مرتضى منصور يكشف تطورات هامة حول قرار عزله من رئاسة الزمالك.. تفاصيل

قدم مرتضى منصور رئيس الزمالك المعزول، هيئة مفوضي مجلس الدولة تقرير توصية لإلغاء قرار عزله من منصبه في رئاسة القلعة البيضاء.

ونفذ مرتضى منصور حكمًا قضائيًا بحبسه لمدة شهر، منذ أكثر من 3 أشهر، في دعوى سب محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي.

اقرأ أيضًا: حازم إمام يكشف تفاصيل قيد صفقات الزمالك قبل البطولة العربية

ونشر مرتضى منصور عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “تقرير السادة المستشارين لهيئة مفوضي مجلس الدولة يوصي بإلغاء عزل المستشار مرتضي منصور لمخالفته قانون الرياضة ولا يحقق اي مصلحة عامة”.

وأصدرت وزارة الرياضة قرارًا بعزل مرتضى منصور من منصبه نتيجة للحكم القضائي الذي صدر ضده ونفذ الحكم على إثره.

مرتضى منصور أمام محكمة الطعن

تحدث مرتضى منصوررئيس نادي الزمالك المعزول، اليوم الاثنين، خلال الجلسة الخاصة بطعن في حكم عزله من رئاسة القلعة البيضاء.

وقال مرتضى منصور: “حكم عزلي جاء بسبب قضية سب رئيس الأهلي، وأن اللائحة الاسترشادية لقانون الرياضة تمنع عزل رئيس النادي إلا بموافقة الجمعية العمومي”.

وتابع الرئيس المعزول، أن محكمة القضاء الإداري غير مختصة بنظر الطعن وذلك طبقا للمادتين 20 و21  من اللائحة المنظمة لقانون الرياضة.

وواصل، أن قانون الرياضة يمنع التدخل في أعمال الجمعيات العمومية صاحبة الاختصاص الأصيل وحدها دون غيرها في هذا الشأن.

وقررت المحكمة الإدارية العليا، تحديد جلسة 8 يوليو المقبل، وذلك للحكم في الطعن المقام من هيئة قضايا الدولة بعزل مرتضى منصورمن رئاسة الزمالك.

عزل رئيس الزمالك

وفي وقت سابق قامت هيئة قضايا الدولة ممثلة عن وزارة الشباب والرياضة ومديرية الشباب والرياضة بالجيزة، بتقديم الطعن على حكم عزل مرتضى من رئاسة نادي الزمالك، الصادر من محكمة القضاء الإداري في الدعاوى المقامة من المطعون ضدهم مصطفى سيد عبدالخالق وهاني شكري نجیب جرجس وعبدالله جورج عبدجورج وإبراهيم سعيد عبدالغنى عامر، ورئيس اللجنة الأوليمبية المصرية المصرية بصفته، والممثل القانوني لنادي الزمالك للألعاب الرياضية بصفته.

أسباب خسارة الزمالك لدوري الأبطال

وفي وقت سابق قال مرتضى: “لا تقارن الزمالك بأي نادي، لقد خسرنا دوري أبطال إفريقيا لأن اللاعبين وصلها خبر حبس رئيس النادي يوم مباراة الترجي في تونس”.

وواصل: “لا يجوز عمل مقارنة مع الأهلي، فرئيسه لا يتم حبسه أو عزله أو تجميده أو حل مجلسه”.

وأردف: “إنه لأمر جيد أن نادي الزمالك حيّ حتى الآن، ولقد حصلت على 13 بطولة في شهر، وعندما عدت وجدت النادي صفر، وياريت لو عندنا أطهر الطاهر”.

وعن كهربا قال: “سنتقدم بشكوى في الوقت المناسب ضد محمود كهربا لاعب الأهلي بسبب عدم سداده الغرامة الموقعة عليه”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى