عاجلهام

مرصد الأزهر: الاحتلال الإسـ.ـرائيلي يستغل الدين لفرض حرب إبادة على غزة

 أفاد مرصد الأزهر لمكافحة التطرف أن الاحتلال الإسـ.ـرائيلي يستغل الدين لفرض حرب إبادة على أهل غزة، وذلك من خلال تهديدات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لسكان القطاع بضرورة إخلاء منازلهم والتوجه جنوبًا، وإعلانه عزمه على تسليح جميع المستوطنين في مستوطنات غلاف غزة.

مرصد الأزهر

غزة
غزة

وقال المرصد في بيان له اليوم الخميس، إن تصريحات نتنياهو تؤكد سعيه لتوسيع دائرة العدوان على غزة والضفة الغربية، وإجبار الفلسطينيين على الاختيار بين الانصياع للكيان الإسرائيلي أو التعرض للطرد والتهجير.

وأضاف المرصد أن تصريحات نتنياهو تعكس استمرار الكيان الإسرائيلي في روايته الكاذبة القائمة على اضطهاد اليهود، حيث شدد على تحقيق نبوءة “إشعيا” في أرض فلسطين، والتي تقول: “لاَ يُسْمَعُ بَعْدُ ظُلْمٌ فِي أَرْضِكِ، وَلاَ خَرَابٌ أَوْ سَحْقٌ فِي تُخُومِكِ، بَلْ تُسَمِّينَ أَسْوَارَكَ: خَلاَصٌ وَأَبْوَابَكَ: تَسْبِيحًا” [إشعيا: 60/ 18].

وأكد المرصد أن هذه التصريحات تمثل تحريضًا صريحًا على العنف والكراهية، وتهدف إلى إشعال الحرب الدينية في المنطقة بأسرها.

 وفي وقت سابق،كشفت الفصائل الفلسـ.ـطينية، اليوم الخميس، استهداف مروحية إسرائيلية بصاروخ أرض-جو من طراز سام 7، شرق مخيم البريج في قطاع غزة.

الفصائل الفلسـ.ـطينية

غزة
غزة

وأشارت مصادر محلية إلى أن الصاروخ أصاب المروحية الإسرائيلية، مما أدى إلى سقوطها في منطقة غير مأهولة بالسكان. ولم يصدر أي تعليق رسمي من إسرائيل حول هذه الأنباء.

ويأتي هذا التطور في ظل استمرار التوتر بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، حيث أعلنت إسرائيل عن شن غارات جوية على مواقع للفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، ردا على إطلاق صواريخ من القطاع.

استشهاد 18 فلسطينيا بينهم أطفال في قصف إسرائيلي على خان يونس

وفي سياق متصل، استشهد 18 فلسطينيا، بينهم أطفال، وأصيب العشرات، اليوم الخميس، في قصف إسرائيلي استهدف منزلا بمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، بأن طائرات الاحتلال الحربية قصفت بعدة صواريخ منزلا على رؤوس ساكنية في مدينة خان يونس، ما أدى لارتقاء 18 شهيدا، بينهم 7 أطفال ونساء، إضافة إلى إصابة العشرات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى