صحة وجمال

مرض نادر يصيب الأطفال يسمى “بالقرن الجلدي” (التفاصيل)

كشفت صحيفة هندية عن إصابة هندية بآلام شديدة في رأسها نتيجة نمو القرون بها، مما أثار هذا الأمر حيرة الأطباء، ودفعهم للبحث عن إجابة للحالة التي تمر بها السيدة.

وذلك وفقًا لـ iflscience، أصيبت ميميا باي كوري، المرأة البالغة من العمر 60 عامًا، والتي تعيش في الهند، بهذه الحالة منذ حوالي 3 سنوات والتي ما زالت تنتظر إلى الآن تأكيد طبي بالحالة المرضية التي تعاني منها، حيث أجابها بعض الأطباء أن تلك الحالة الطبية خارج نطاق فهمهم.

وأصبحت المرأة تعاني من ألم لا يطاق وقد طلبت الآن من الحكومة الهندية المساعدة في دفع تكاليف العلاج، والذي من المحتمل أن يشمل الجراحة.

على الرغم من عدم تمكن أي خبير من إبداء رأي مؤكد حول هذه الحالة حتى الآن، تشير التقارير إلى أن طبيبًا محليًا يعتقد أنه يمكن أن يكون هذا قرنًا صامتًا، على الرغم من عدم وجود تحقق لدعم هذه الفكرة حتى الآن.

اقرأ المزيد:

انطلاق قطار التالجو وانهيار سور حسن مصطفى و وحقيقة تعرض مصر لإعصار القنابل و التموين تكشف فوائد أرجل الدواجن.. أبرز ما تناولته برامج التوك شو 

التقرن الجلدي

يتميز القرن الجلدي بمظهر كتلة قرنية كثيفة تبرز فوق سطح الجلد ، غالباً ما تكون أسطوانية الشكل. وغالبا ما يتطور في كبار السن. في الآونة الأخيرة ، يعتبر مصطلح “قرن جلدي” جماعياً ، حيث أنه يمكن أن يتطور في عمليات مختلفة ، بما في ذلك الأورام الحميدة ، مثل الثآليل ، وداء القرنية المخروطية ، والأورام الكيراتوية. ولكن في معظم الأحيان لوحظ مع تقران الشعاعي والمراحل الأولية من سرطان الخلايا الحرشفية. في هذا الصدد ، في كل حالة من قرون الجلد ، مطلوب فحص الأنسجة شامل.

أسباب القرن الجلدي

ينشأ القرن الجلدي من تكاثر البشرة ، خاصة على خلفية التقرن الخرفى ، والثآليل الشائعة و الكيراتاكانوما. من بين العوامل التي تثير التمييز بين الميكروتراوما ، والتشوه ، والالتهابات الفيروسية ، وما إلى ذلك.

أعراض قرن جلدي

الانتشار المحدود للكتل الشبيهة بقرون تشبه قرون الحيوانات ، غالباً ما تكون مخروطية الشكل ، وعادة ما تكون مستقيمة ، أو مصفرة – بنية أو داكنة اللون ، كثيفة أو كثيفة في الاتساق.

السطح أملس أو غير متساوٍ مع عدة أخاديد.

يتم الكشف عن الظواهر الالتهابية فقط على مقربة من قاعدة القرن في شكل كورونا حمامية ضيقة.

يمكن للأورام القرنية أن تصل إلى أحجام كبيرة جدًا ، ونادراً ما تحدث بأطوال صغيرة.

يحتل النمو الزائد مساحة أوسع على السطح ، ولكن في هذه الحالات يكون حجم القمة أضيق بكثير من القاعدة.

يمكن أن يكون ارتفاع القرن الجلدي ، إلى حد ما ، بمثابة علامة النذير.

وهكذا ، فإن القرن الجلد ، الذي لا يتجاوز حجمه سنتيمتر واحد ، يتطور عادةً ضد البِسُيلوما والخرف القرنية.

في قاعدة القرن الأكبر حجما ، يتم تحديد الثآليل الدهنية ، الكيراتاكانتوما ، الورم الحليمي قرنية. على الحدود الحمراء للشفاه ، لا يتجاوز ارتفاع القرن الجلدي عادة 0.5-1 سم. تتأثر الشفة السفلية بشكل أكثر تكرارا ، وكثيرًا ما تكون العمليات المرضية المختلفة (الذئبة الحمراء والسليّة ، الطلاوة ، إلخ) بمثابة خلفية.

موضوعات ذات صلة:

أبوبكر الديب يكشف لـ الحكاية تأثير رفع سعر الفائدة.. 5 فوائد و3 تحديات لقرار المركزي

مشروب الزنجبيل فوائده متعددة.. الحفاظ على صحة القلب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى