عاجلهام

مركز المناخ: موجة حارة قوية تضرب مصر بداية من الغد وتستمر 10 أيام

أعلن الدكتور محمد علي فهيم، رئيس مركز معلومات المناخ بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عن بدء موجة حارة قوية على جميع أنحاء الجمهورية، وذلك تزامناً مع بداية الأسبوع الثاني من شهر أبيب.

موجة حارة

وأوضح الدكتور فهيم أن هذه الموجة الحـارة ناتجة عن امتداد منخفض الهند الموسمي وسيطرته التامة على الأجواء خلال الأيام العشرة المقبلة.

ومن المتوقع أن تشهد البلاد ارتفاعاً ملحوظاً في درجات الحرارة، حيث ستتجاوز عتبة 42 درجة مئوية في المناطق الشمالية و45 درجة مئوية في المناطق الجنوبية.

وستبدأ هذه الموجة الحـارة من يوم الأربعاء 17 يوليو الجاري، وتستمر على الأقل لمدة 10 أيام.

وأشار الدكتور فهيم إلى أن سبب هذه الموجـة الحارة هو امتداد المنخفض القادم من الهند، والذي يُسبب موجات حارة قوية في مصر خلال هذه الفترة من كل عام.

ووضح أيضاً أن هذا المنخفض يلعب دورًا في جذب الرياح الموسمية الاستوائية إلى الهند وجنوب شرق آسيا، مما يؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة في كل من السعودية وبلاد الشام والعراق ومصر.

ونصح الدكتور فهيم المواطنين:

  • شرب الكثير من السوائل.
  • تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة.
  • ارتداء ملابس خفيفة وقبعات.
  • استخدام مكيفات الهواء باعتدال.
  • رعاية كبار السن والأطفال بشكل خاص.

ودعا الدكتور فهيم المواطنين إلى متابعة النشرات الجوية الصادرة عن الهيئة العامة للأرصاد الجوية، للاطلاع على آخر التطورات المتعلقة بحالة الطقس.

وكان

كشف الدكتور محمد علي فهيم، رئيس مركز معلومات المناخ بوزارة الزراعة، عن استقرار نسبي في الحالة الجوية خلال الفترة الحالية، وذلك تزامنا مع حلول 7 أبيب، ويرتبط بارتفاع درجات الحرارة خلال هذا الشهر، ما يدل على بدء موسم الزراعة.

ارتفاع أمواج البحر 

وتابع فهيم، من خلال مداخلة هاتفية ببرنامج هذا الصباح، المذاع عبر فضائية إكسترا نيوز، أن الهواء يزداد سخونة بعد غروب الشمس، نتيجة صراعات الرياح التي تحدث نتيجة الفجوة بين موجة شديدة الحرارة وانكسارها، ما يؤدي إلى حركة هواء ليست شديدة على اليابس.

وأكمل، أن ارتفاع درجة الحرارة يكثر في مناطق جنوب الصعيد بسبب ضعف منخفض الهند الموسمي، ولكن جرى التأقلم مع هذا الجو، من خلال ارتداء ملابس تتكيف مع درجة الحرارة المرتفعة، فضلا عن اصطحاب غطاء الرأس

تابعونا على صفحات موقع الحكاية الرسمية👇🏼

الحكاية نيوز – Elhekayah News

Elhekayah TV – تليفزيون الحكاية

Elhekayah Plus – الحكاية بلس

الحكاية منوعات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى