أخبار وتقاريرهام

مسابقة 30 ألف معلم.. التعليم تطلق رابطًا إلكترونيًا للمعلمين الذين لم يحالفهم الحظ

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم السبت، إطلاق رابط إلكتروني عبر موقعها الرسمي يتيح للمعلمين الذين لم يحالفهم الحظ في مسابقة 30 ألف معلم..السنة الأولى” الفرصة للاطلاع على التدريب الذي لم يجتازوه، وذلك عبر الرابط التالي:

[رابط الاطلاع على التدريب]

وفي هذا الإطار، يقوم المعلم الذي لم تتح له فرصة اجتياز التدريبات بإدخال رقمه القومي عبر الرابط المعلن أعلاه للاطلاع على التدريب الذي لم يجتازه.

مسابقة 30 ألف معلم

وأشارت الوزارة إلى إمكانية تقدم المعلم الذي لم يحالفه الحظ بطلب للمديرية التعليمية التابع لها يحدد خلاله رغبته في إعادة تقييم التدريب الذي لم يجتازه، حيث ستقوم الوزارة بالتنسيق مع الجهة المعنية بتحديد موعد المحاولة الأخرى لاجتياز هذه التدريبات للتأكد من زوال سبب عدم الاجتياز، وذلك بالتزامن مع اجراءات الدفعة الثانية للمعلمين الجدد.

وكان

ووقع الدكتور رضا حجازي وزير التربية قرارات تعاقد المعلمين الجدد، وذلك استعدادا لبدء تسكينهم في المدارس المختلفة على مستوى الجمهورية.

وأوضحت الوزارة أن العقود التي يتم تحريرها لأعضاء هيئة التدريس موحدة على مستوى جميع المديريات التعليمية، ومن يتم التعاقد معه لا يحق له النقل قبل مرور 5 سنوات من استلامه العمل.

وأكدت الوزارة أن توزيع المعلمين يتم وفق العجز في المدارس، وبقاء المعلم مدة 5 سنوات مهم، لتحقيق الانضباط والاستقرار داخل المدارس.

وشددت الوزارة على أن التقديم على المسابقة تم وفق لبيانات المعلم الثابتة ببطاقة الرقم القومي ومحل إقامته، مشيرة إلى أنه سيتم التواصل مع المعلمين الذين لم يجتازوا الاختبارات لإعادة الاختبارات التي لم يجتازوها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى