أخبار وتقاريرهام

إحالة مدير مستشفى الشروق المركزي وعدد من الأطباء للتحقيق.. تفاصيل

قام الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان بجولة مفاجئة في مستشفى الشروق المركزي، حيث تفقد منظومة حجز التذاكر، وقسم الاستقبال والطوارئ، وعيادات المستشفى، وقسم الرعاية المركزة، وغرف الإقامة الداخلية للمرضى.

اقرأ أيضا:-

“الصحة”.. مبادرة جديدة للتكامل بين الصعيدين النفسي والجسدي (فيديو)

إجراء جديد من وزير الصحة

وخلال الجولة، لاحظ الوزير تغيّب عدد من الأطباء والفنيين عن العمل، مما أدى إلى إحالة مدير المستشفى وعدد من المتغيبين للتحقيق العاجل.

مستشفى الشروق المركزي

كما وجه الوزير بفتح تحقيق بشأن الأجهزة المعطلة في قسم الحضانات، واتخاذ الإجراءات اللازمة لمحاسبة المقصرين في المستشفى.

في إطار حرص وزارة الصحة والسكان على متابعة سير العمل بالمنشآت الطبية، وتقديم أفضل خدمة للمواطنين، أجرى الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، جولات ميدانية مفاجئة لعدد من المستشفيات، منها مستشفى العياط المركزي، ومستشفى حلوان العام.

إهمال المستشفيات العامة

في سياق زيارته الميدانية لمستشفى العياط المركزي، تفقد الوزير أقسام العناية المركزة، والاستقبال والطوارىء، والحضانات، والعمليات، والمناظير، وكذلك صيدلية المستشفى وغرف إقامة المرضى بالأسرة الداخلية.

وزير الصحة يحيل مدير مستشفى العياط المركزي

وأثناء الجولة، لاحظ الوزير تهالك الفرش الطبي وغير الطبي بالمستشفى، دون السعي لتجديده، رغم توافر الفرش الطبي داخل مخازن التموين الطبي، وكذلك سوء حالة أماكن انتظار المرضى، وتراجع مستوى النظافة في المستشفى، وعدم كفاءة تشغيل العمليات.

حصر طاقم التمريض

وبناءً على ذلك، قرر الوزير إحالة مدير المستشفى للتحقيق، ووجه وكيل وزارة الصحة في الجيزة، بحصر أعداد طاقم التمريض داخل مستشفى العياط المركزي، وإعادة توزيعها على المنشآت الطبية، بناءً على رصد أعداد كبيرة من فريق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى